موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 02:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غرامات كبيرة وعقوبات مغلظة.. الكهرباء تعلن الحرب علي مرتكبي هذه المخالفات

العداد مسبوق الشحن
العداد مسبوق الشحن

يبدو أن وزارة الكهرباء والطاقة المصرية قد اعلنت الحرب علي مرتكبي مخالفات سرقة التيار، حيث خرجت تصريحات من الوزارة في الأيام الماضية تحذر فيها كل المخالفين والمتعدين علي حق الدولة عبر سرقة التيار وعدم دفع ثمن الخدمة من حملات تفتيش وضبط وعقوبات مغلظة.

واليوم أعلنت الوزارة انها بصدد إخراج حملات تفتيش مكثفة علي كل مناطق الجمهوية لكشف وضبط كل طرق سرقة التيار الكهربي، وإستعادة حق الدولة المنهوب والذي قدرته الوزارة بقرابة٢ مليار جنيه سويا.

وأكدت الوزارة أن العقوبات ستكون مغلظة ولا تسامح مع حالات سرقة التيار، حتي أن الغرامة قد تصل إلي ٢٠٠ الف جنيه.

وللجان التفتيش الخاصة بالوزارة طرق مختلفة في كشف سرقة التيار، مثلا في العدادات القديمة يقومون بفصل التيار ومن ثم البحث عن أي مصدر كهربي يعمل داخل الوحدة السكنية، وبحث هل هناك شواهد تدل علي أن الوحدة تستعمل وسيلة سرقة التيار من عدمه، علي سبيل المثال إذا وجد أن الثلاجة بها أشياء باردة وأنت لاتملك عداد أو تم رفع العداد عنك لسبب او لأخر، فهذا دليل كافي علي سرقتك للتيار.

أما في العدادت الكودية ومسبوقة الدفع، فهناك كارت ذكي يتكفل بمهمة كشف سرقة التيار.

يأتي ذلك ظل في إطار حرص الدولة علي أن يدفع كل متلقي للخدمة ثمنها؛ حتي يتم توفير مبالغ لصيانة المحطات وغيرها. وفي الوقت نفسه تقدم وزارة الكهرباء تسهيلات للمواطنين تشجيعا لهم علي تقديم طلبات لتركيب عدادات والحصول علي الكهرباء بطريقة شرعية، وذلك بتحديدها سعر ثابت للمقايسة قدره ١٤٠٠ جنيه.

البنك الأهلي
وزارة الكهرباء مخالفات سرقة التيار العدادات القديمة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB