موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

إزاي تتعامل مع أعطال الكهرباء في منطقتك.. اتبع هذه الخطوات

أعطال الكهرباء
أعطال الكهرباء

عندما تحدث أعطال كهرباء فى منطقة ما يلجأ بعض المواطنين إلى التعامل معها بطرق عشوائية قد تؤدى بهم إلى مشكلات جسيمة لأنهم غير مختصين مثل شركات الكهرباء المنوطة بالامر ولديهم القدرة على حلها بسهولة ويسر.

وتزيد خطورة تعامل المواطنين مع أعطال الكهرباء بطرق غير فنية عند سقوط الأمطار على الأكشاك والمحولات والوصلات الأرضية والتى يتساقط عليها المطر مما يؤدى فى نهاية الأمر إلى إحداث صعق كهرباء قد تؤدى إلى الموت.

أعطال الكهرباء أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء فى تصريح خاص لفيتو، أنه لا يجوز للمواطنين الاقتراب من الأكشاك أو المحولات أو من أعمدة الإنارة عند سقوط الأمطار عليها أو حتى لو كانت بها أعطال لأنها مغذية بالكهرباء بجهود تؤدى إلى الموت.

وتابع: على المواطنين ألا يتعاملوا مع أعطال الكهرباء بمبدأ (بنفهم وبنصلح كل حاجة) ويجب الاتصال بخدمة الخط الساخن ١٢١ للتعامل السريع وإصلاح الأعطال من المختصين بشركات الكهرباء.

وطبقت وزارة الكهرباء عدة آليات تمكن المواطنين من إرسال البلاغات والشكاوى الخاصة بهم من خلال استخدام تطبيقات التليفون المحمول للتعامل مع كل ما يتعلق بالكهرباء سواء شكاوى أو تسجيل قراءة العداد من خلال تحميل تطبيق " باسم شكاوى فواتير الكهرباء" من Google Play Store أو App Store، واختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة، وسيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى وجار العمل على حلها.

البنك الأهلي
الكهرباء وزارة الكهرباء أعطال الكهرباء المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB