موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هذه هي عقوبة المتلاعبين بالعدادت مسبوقة الدفع

عقوبة المتلاعبين بالعدادت مسبوقة الدفع
عقوبة المتلاعبين بالعدادت مسبوقة الدفع

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تعمل على ضبط عملية الحصول على التيار الكهربائي بطريقة غير مقننة، مشيرًا إلى أن اللجان التفتيشية تستخدم تقنيات حديثة لكشف التلاعب بالعداد مسبوق الدفع.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «اليوم»، مساء السبت، أن شركات الكهرباء تتولى إجراء جولات تفتيشية على العدادات الموجودة، لضمان أن الكل يدفع مقابل الاستهلاك الحقيقي دون زيادة أو نقصان.

وأوضح أن لجان التفتيش تستخدم كروتًا ذات تكنولوجيا حديثة لكشف التلاعب الموجود، ومتابعة معدل الشحن الموجود، مضيفًا أن هناك تقدمًا للآليات الخاصة بالمتابعة بالنسبة للعدادات بصفة عامة.

كما قال الدكتورايضا أن هناك آليات جديدة خاصة بالمتابعة على كروت الشحن للعدادت مسبقة الدفع، من حيث الاستهلاك ومعدل الشحن، مؤكدًا أن شركات التوزيع الـ9 ، بالإضافة للجان من الشركة القابضة تتابع بشكل مستمر، متابعًا: "يتم عمل محاضر للمخالف، القانون غلظ العقوبة وتصل لغرامات ضخمة وحبس وغرامات تصل لـ 100 ألف جنيه.

ونوه متحدث وزارة الكهرباء إلى أن مخالفة شروط التعاقد تؤدي إلى تحرير محاضر بحق المخالفين، متابعًا: «القانون غلظ العقوبة، وقد يصل الأمر إلى الحبس وغرامات مالية».

كما اعلن الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تسعى إلى ضبط عملية سرقة التيار الكهربائي وهناك لجان تفتيشية مفاجئة على كل العدادات لا سيما مسبوقة الدفع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي": "هناك كروت لكشف التلاعب الموجود بالعدادت مسبوقة الدفع، وهناك تقدم لاَليات المتابعة بالنسبة للعدادات الكودية". وأكد أنه لا يجب على المواطن الحصول على التيار الكهربائي بطرق غير قانونية حتى لا يتعرض إلى الغرامة والحبس.

وأوضح أن القانون غلظ عقوبة سرقة التيار الكهربائي وقد تصل إلى الغرامة 100 الف جنيه والحبس.

البنك الأهلي
أيمن حمزة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة التيار الكهربائي الاستهلاك الحقيقي كروت الشحن للعدادت

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB