موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 09:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يسابق الزمن من أجل تأمين نجمه من مصيدة بيراميدز

الأهلي
الأهلي

يسابق المسئولين في مجلس إدارة النادي الأهلي الوقت من أجل تعديل عقد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، المغربي وليد أزارو.

حيث اتفق جهاز الكرة بالنادي الأهلي، مع المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق على عقد جلسة في الأيام القليلة المقبلة من أجل تجديد عقده مع الفريق.

وتشير عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا، إلى رغبة جهاز الكرة بالقلعة الحمراء في إضافة 3 سنوات جديدة في عقد أزارو، لقطع الطريق أمام الأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

وارتبط أسم وليد أزارو في الأيام الماضية بالانتقال لصفوف بيراميدز، خاصة أن عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأي فريق يناير.

وستشهد الأيام القليلة المقبلة جلسة بين أمير توفيق مدير التعاقدات ووكيل اللاعب من أجل الاتفاق على جميع التفاصيل.

على جهة أخرى، قال محمد فاروق لاعب الأهلي السابق، ومقدم برنامج البريمو على قناة “TEN” ان الفترة الماضية شهدت صراع كبير بين النادي الأهلي وبيراميدز على اللاعب أيوب الكعبي مهاجم هيبي فروتشن الصيني.

وكان المهاجم الدولي المغربي، قد فسخ عقده مع ناديه الصيني، وأصبح يحق له التوقيع لأي نادٍ بشكل رسمي خلال مرحلة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية مغربية، أن “الكعبي” قد تلقى عروض من سيفا سبور وكونيا سبور التركيين بجانب عرض آخر من نادي فرنسي.

كما أكد التقرير أن نادي فريق الوداد المغربي، يرغب في الحصول على خدمات الكعبي لتعزيز قدراته الهجومية الموسم المقبل.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن بيراميدز قدم عرضًا بمبلغ مليون و700 ألف دولار للموسم الواحد لضم أيوب الكعبي وتعزيز صفوفه بدءًا من الموسم الرياضي المقبل.

وحسب الأخبار المتداولة، فإن النادي الأهلي قد دخل في صراع الحصول على خدمات “الأسد الأطلسي”، حيث أجرى مسئولو الأحمر اتصالات مكثفة مع اللاعب لضمه في الموسم المقبل.

بعد العرض التركي.. مصطفى محمد يطلب الرحيل عن الزمالك

أكد محمد فاروق نجم الأهلي السابق، خلال برنامجه المذاع عبر قناة “TEN” أن مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك طلب الرحيل عن الفريق خلال الفترة القادمة للاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية.

وقال محمد فاروق: مصطفى محمد يطلب الرحيل عن الزمالك للاحتراف، وهناك اتفاق بين رئيس النادي مرتضى منصور واللاعب في حال تألقه وتقديم مستوى مميز وتلقيه عروض أوروبية سيسمح له الجهاز الفني بالاحتراف خلال فترة الانتقالات القادمة.

وكان رئيس الزمالك قد رهن احتراف مهاجم منتخب مصر الأولمبي، بالفوز ببطولة إفريقيا، التي وصل الزمالك إلى الدور نصف النهائي بها، ليواجه الرجاء المغربي.

وكانت تقارير صحفية تركية قد كشفت عن اهتمام نادي جلطة سراي بالتعاقد مع “فارس” القلعة البيضاء، لضمه قبل انطلاق الموسم الجديد. لقراءة الخبر اضغط هنا

ويستعد الزمالك لمواجهة فريق إنبي ضمن مباريات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الممتاز، وكان الأبيض قد تلقي هزيمة أمام المقاولون العرب الجولة الماضية بهدفين لهدف بعد نجاحه في التفوق على الأهلي المتصدر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة القمة 120.

رغم إصرار رئيس الزمالك.. أحداد مستمر مع الرجاء!

نقلت صحيفة “المنتخب” المغربية، تأكيدًا من مسئول بنادي الرجاء، تشبث فيه بقانونية استمرار حميد أحداد لاعب الزمالك المعار، مع الفريق المغربي، حتى نهاية الموسم الكروي.

وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد وجه رسالة قوية للاعبه المعار للرجاء البيضاوي المغربي طالبه فيها بسرعة العودة للنادي الأبيض.

وقال رئيس الزمالك عبر قناة ناديه، أن حميد أحداد لاعب موهوب ورحل معارًا للرجاء في ظل العلاقات الرائعة بين القلعة البيضاء والرجاء، وأنه ينتظر عودته من أجل استكمال مسيرته مع الفريق.

مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لأحداد

“أعرف مدى عمق العلاقة بين مصر والمغرب وروح الود والحب بيننا لذا أناشد رئيس الرجاء ورئيس الاتحاد المغربي بإعادة أحداد”.

“لا نريد التقدم بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفاظا على العلاقات بيننا ومنعا لأي ضرر قد يصيب الأطراف المعنية”.

“إعارة أحداد انتهت في نهاية شهر يونيو وفيفا قال إن الإعارة تمدد بشرط موافقة اللاعب والزمالك والرجاء وأنا غير موافق لأننا في حاجة لك يا أحداد”.

“حال رغبة الرجاء في شراء اللاعب فهو ملزم بدفع مليون و500 ألف دولار وهو ما لم يحدث”.

“عليك العودة يا أحداد لتستكمل التألق المغربي مع أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك”.

وكان نادي الرجاء قد أعلن في يوليه 2019 ضم المحترف المغربي بصفوف الزمالك، حميد أحداد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

واعتبر مسؤولو الرجاء أن استمرار أحداد مع الفريق الأخضر يتطابق مع قرار فيفا بتمديد عقود اللاعبين إلى نهاية الموسم الكروي بدلا من نهاية يونيو، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي سببها تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن أحداد سيغيب عن مباراة الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب البند المنصوص عليه في عقد اللاعب المغربي.

ويلتقي الزمالك نظيره الرجاء ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ذهابًا في المغرب يوم 25 سبتمبر المقبل، على أن يخوض لقاء الإياب في مصر يوم 2 أكتوبر.

وضعت الأندية السعودية، عددًا من نجوم نادي الزمالك، للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الحالي “2020”، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق الأبيض هذا الموسم، ووصوله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تتويجه العام الماضي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت الأعوام القليلة الماضية، انتقال عدد هائل من نجوم إلى الدوري المصري، إلى الملاعب السعودية؛ أبرزهم عصام الحضري، وشيكابالا، وكهربا ومحمد عبدالشافي، وعماد متعب وأحمد علي وغيرهم.

ويُعد الرباعي أشرف بن شرقي، وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، ومحمود علاء، نجوم نادي الزمالك، محط أنظار العديد من الأندية السعودية، بعد تألقهم الكبير، في الموسمين الماضيين.

البداية مع لاعب الهلال السابق، أشرف بن شرقي

اعترف وكيل أعمال النجم المغربي أشرف بن شرقي، جناح نادي الزمالك الحالي، والهلال السابق، بتلقي اللاعب، العديد من العروض الأوروبية والسعودية والخليجية، في الفترة الماضية.

وكشف وكيل بن شرقي في تصريحات صحفية، عن أن اللاعب، أغلق تمامًا ملف العروض المقدمة إليه، مفضلًا التركيز مع القلعة البيضاء، في المراحل الحاسمة من الموسم الجاري.

وأشار إلى أن النجم المغربي الكبير، مرحب جدًا بفكرة الاستمرار مع نادي الزمالك، حتى نهاية عقده، في عام 2022.

ومن المغربي إلى التونسي المتألق فرجاني ساسي

وكيل أعمال النجم التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان الزمالك الحالي، والنصر السابق، أغلق الباب هو الآخر، أمام انتقال اللاعب، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال وكيل ساسي في تصريحات تلفزيونية: “اللاعب تلقى عروض أوروبية وسعودية، ولكنه سعيد للغاية داخل نادي الزمالك، ويشعر بمحبة الجماهير له”.

وأعلن توصل ساسي، إلى اتفاق مبدئي مع الزمالك، على تجديد عقده مع الفريق، والذي ينتهي في يونيو 2021.

وفي وقت سابق، ارتبط اسم ساسي، بالانتقال إلى الهلال أو الأهلي، أو حتى العودة إلى فريقه السابق النصر، بعد تألقه الكبير مع الزمالك.

المدافع الهداف محمود علاء

بشكل رسمي، أغلق نادي الزمالك، الباب نهائيًا، أمام رحيل قلب دفاعه محمود علاء، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وجدد الزمالك، عقد علاء رسميًا، والذي ينتهي في 2021، حتى يونيو 2024، ليقطع الطريق أمام الأهلي، الذي كان يرغب في التعاقد معه، في وقت سابق.

لكن قد يخرج علاء إلى أحد أندية القمة بالدوري السعودي، مقابل مبلغ مالي كبير، لى غرار ما فعلته إدارة الأبيض مع عبدالشافي وكهربا لاعب الأهلي الحالي من قبل.

المتوهج بشدة.. يوسف أوباما

يبقى الأمل الأخير أمام الأندية السعودية، في اللاعب يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، وذلك بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس الأبيض.

حيث أوضح منصور أن أوباما، رفض تجديد عقده الذي ينتهي في 2021، وينتظر عرض خليجي مغري.

وقال منصور: “أرحب ببيع أوباما، إذا جاء عرض رسمي جيد، يناسب مكانة القلعة البيضاء، وإمكانيات اللاعب الفنية”.

جدير بالذكر أن اسم أوباما، ارتبط بشدة طوال الفترة الماضية، بالانتقال إلى أهلي جدة، الذي يبحث عن صانع ألعاب جديد.

“لؤلؤة الريان” تثبت قلة كفاءة لجنة الكرة بالأهلي

ربما وضع الأهلي نفسه في هذا المأزق، الذي جعل مهاجموه ليسوا على قائمة هدافي الدوري، بل ويعد المارد الأحمر أكثر فرق المسابقة المحلية إهدارًا للفرص أيضًا، لكن لا يمكن لوم أحد على هذا سوى الأهلي نفسه، فقد فرط في “لؤلؤة” نفيسة كان من الممكن أن تصبح طوق نجاة الأحمر الذي يعاني من ندرة تسجيل المهاجمين للأهداف.

“أعشق كرة القدم منذ طفولتي، ووالدي مهد لي الطريق وساعدني على شق طريقي برفقة شقيقي إيهاب للوصول الى الانضمام الى فرق الناشئين وكان يصطحبني معه في المباريات حتى عندما ترك الأهلي وانتقل إلى نادي إنبي”.

“لم أحب اللعب كظهير أيسر مثل والدي .. بنياني الجسدي مختلف عنه وعشقت اللعب كرأس حربة من البداية وتميزت في ذلك المركز بشكل سريع”.

“عندما كنت صغيرًا كنت أشعر أنني سألعب للفريق الأول .. كان حلمي أن ألحق بعماد متعب قبل اعتزاله والحمد لله إن هذه الأمنية تحققت”.

” والدي علمني حكمة منذ الصغر، وهي أن الاهلي نعمة كبيرة يجب الحفاظ عليها وهو ما سرت عليه وسوف أستكمل مشواري على أساسه عليه”.

” كان مثلي الاعلى من البداية حسام حسن وعالميا زلاتان ابراهيموفيتش .. الآن لويس سواريز مثلي الأعلى”.

“حلمي أن أحترف، ولكني أتمنى أن أحقق شيء مع الأهلي أولًا لكي يساعدني ذلك على تحقيق حلمي .. أتمنى أن أصنع تاريخ كبير هنا لأكون خير خلف لوالدي”.

انتقل أحمد ياسر ريان إلى نادي الجونة، في يناير الماضي، بعد أن ابتعد عن المشاركة في المباريات مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ليُثبت المهاجم الصاعد، أن إدارة المارد الأحمر قد أخطأت في قرارها برحيله عن الفريق على سبيل الإعارة.

ريان نجح في الظهور بشكل جيد جدًا خلال الفترة الماضية، مما جعل وكيل أعماله، نادر شوقي، يتحدث عن عروض أوروبية قوية لانتقال اللاعب خلال الصيف، وربما يؤجل الأهلي رحيل اللاعب إلى أوروبا، لحاجة الأحمر الكبيرة لعودة مهاجمه في الموسم المقبل.

لكن ربما يتم بيع اللاعب، إذا صحّت التقارير التي تؤكد متابعة فريق أياكس الهولندي لريان، وهو الفريق المشهور بكل تأكيد بمتابعته لجميع المواهب الصاعدة في كرة القدم، والذي قد يضمن مستقبل باهر للاعب في الملاعب الأوروبية.، على غرار أحمد حسام ميدو، وفخر العرب محمد صلاح، وغيرهم ممن نجحوا في تشريف الكرة المصرية في الملاعب الأوروبية.

البنك الأهلي
الأهلي النادي الأهلي وليد أزارو بيراميدز
tech tech tech tech
CIB
CIB