موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ماذا قال الشيخ الشعراوي عن الأهلي والزمالك؟ .. وفنانه المفضل

الشعراوي
الشعراوي

ولد الشيخ محمد متولي الشعراوي في 15 أبريل عام 1911م بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية. وقد كان فضيتله عالم دين من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما ممكنه من الوصول لأكبر شريحة من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، حيت لقب بإمام الدعاة.

حفظ الشعراوي القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره، و التحق بمعهد الزقازيق الابتدائي الأزهري، ثم حصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية سنة 1923م، ودخل المعهد الثانوي الأزهري. وكانت نقطة تحول في حياة الشيخ الشعراوي، عندما أراد والده إلحاقه بالأزهر الشريف بالقاهرة، وكان يرغب في البقاء بقريته لزراعة الأرض، ولكن أصر الوالد لاصطحابه إلى القاهرة، ودفع المصروفات وتجهيز المكان للسكن.

واوضح فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي في لقاء مع الصحفي طارق حبيب عند سؤاله عن أي الافلام المحببة اليه، أنه يشاهد الاعمال التي ليس بها مخالفات.

و وجه له المذيع سؤال اخر قائلا "ما الذي يضحكك في المسلسلات و الافلام؟" فأجاب فضيلته "النكته المهذبة" موضحاً انه يستمتع بمزوالة الفنان عادل إمام للاشياء.

و عند الحديث عن الاهتمامات الكروية و إخباره بالحصول علي معلومات تفيد بأنه "اهلاوي"، قال الشعراوي ضاحكا "انا اهلاوي بس عشان بجامل ولادي".

البنك الأهلي
محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة القرآن الكريم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB