موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحكم بالسجن 10 سنوات للداعية محمود الحسنات في السودان (تفاصيل)

الداعية محمود الحسنات
الداعية محمود الحسنات

أصدرت السلطات السودانية ممثلة في القضاء حكما اليوم الأحد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات بالسجن ل 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامه بالتحريض على المظاهرات ومشاركته في مسيرات بالعاصمة السودانية الخرطوم.

اعتقال الحسنات بسبب مشاركته في مظاهرة

وكان الداعية محمود الحسنات قد تم اعتقاله السبت الماضي وهو مقيم بالعاصمة الخرطوم منذ عامين تقريبا بعد قدومه من قطاع غزة، حيث تم التحقيق معه في اتهامه بالمشاركه في مظاهرات خرجت الجمعة الماضي طلبا لعودة النظام القديم الذي يرأسه عمر البشير.

مواقع سودانية تنشر صورة الحسنات من أحد المراكز الأمنية

وقامت عدة مواقع سودانية بنشر صورة الحسنات من أحد المراكز الأمنية وعدة صور أخرى تبين بها رجلان ذا ملامح عربية، حيث ثارت شكوك حولهما فقيل أنهما من أندونيسيا وقيل أنهما من اليمن، تم اتهامهم جميعا بالمشاركة في التظاهر الذي يقف وراءه جماعة ألأخوان المسلمين وفقا لاتهامهم.

اعتقال الحسنات يثير جدلا كبيرا

وأدى اعتقال الداعية الحسنات خطيب مسجد في السودان، إلى إثارة جدلا كبيرا، حيث أن الصورة التي جرى تداولها من قبل مؤيدي النظام السوداني الحالي في مظاهرة الجمعة لا تمت للشيخ الفلسطيني بصلة، الأمر الذي جعل ناشطون سودانيون وفلسطينيون من السلطات السودانية يطالب م بالإفراج عن الحسنات، إذ أنه لم يبد أي رأي في أزمة السودان بداية من الانقلاب على البشير حتى اليوم.

البنك الأهلي
الداعية محمود الحسنات الخرطوم الفلسطيني محمود الحسنات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB