موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: نتوقع 4% نمو بنهاية العام المالي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، أننا قمنا من اول لحظة بالتعامل مع جائحة كورونا غير المسبوقة وكيفية ضمان اقتصادنا يسير بقوة الدفع الكبيرة التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وقال مدبولى ، من خلال كلمته التي القاها اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بحضور الرئيس السيسي، إن قبل كورونا كل مؤسسات العالم كانت تشيد ان مصر كانت ومازالت هى افضل معدلات النمو فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وواصل أننا كنا وصلنا الى غير مسبوق فى احتياطى النقد الاجنبى تجاوز الـ 45.5 مليار دولار ، وكل المؤسسات العالمية تشيد بالاقتصاد المصرى وتؤكد انه يسير على الطريق الصحيح.

ولفت الى أننا استهدفنا فى هذا العام المالى ان نصل الى نسبة نمو لا تقل عن 5.7 وهذه الارقام تحققت حتى شهر فبراير الماضى ، منوها الى اننا وصلنا فى شهر يناير وفيراير الى 5.9 .

وأتم في هذا الصدد قائلا: أن الامور كانت تسير بصورة افضل ما يكون ولكن جائحة كورونا اثرت على المناحى الاقتصادية بشكل كبير ومع كل ذلك هناك دول عملها المالى قد ينتهى بالسالب ، وانما تقديرتنا ان نصل الى حدود الـ 4% وهو رقم كبير مقارنا بباقى الدول للنهى به العام المالى الحالى .

البنك الأهلي
مصطفى مدبولى مجلس الوزراء جائحة كورونا الرئيس السيسي شمال افريقيا الاقتصاد المصرى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB