موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: 155 خدمة حكومية إلكترونيا بانتهاء العام الجاري

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الدولة تقديم كل الخدمات للمواطنين التي تساعدهم على عيش حياة كريمة، وان التوجه العام هو تقديم الخدمات الالكترونية والوصول الى اكثر من 155 خدمة تقدم الكترونيا بانتهاء عام 2020، للتيسير على المواطن.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء ، خلال كلمته في افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات القومية، ان هذه الأهداف ترتبط بشكل وثيق بتحديث البنية الأساسية وحجم الانفاق بها، مضيفًا ان الدولة نجحت في تحقيق تطوير وتحديث في المنظومة التعليمية من خلال الإنترنت.

وتابع أن الدولة تعمل على تطوير تلك المنظومة وطرح العديد من البرامج التعليمية والامتحانات لكل المراحل لتكون عن طريق شبكة الانترنت والمنصات الإلكترونية، وتخصيص موازنة ضخمة للعام القادم للتمكين من تحقيق تلك المشروعات.

ولفت مدبولى الى انه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تم العمل على رفع كفاءة البنية التحتية وخدمات البنية التحتية قبل تفشي فيروس كورونا، مما ساعد بشكل كبير على القدرة على مواجهة تلك الجائحة، مشيرا الى ان ترتيبنا على مستوى الإنترنت عالميا حتى العام الماضي الـ 40 ، ولكن في شهر مارس الماضي وصلنا الى رقم 2 على أفريقيا.

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي مجلس الوزراء حياة كريمة الرئيس السيسي شبكة الانترنت عبدالفتاح السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB