موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تمنع دخول 196 ألف شخص إلى أراضيها بسبب كورونا

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

منعت الشرطة الاتحادية بألمانيا دخول نحو 196 ألف شخص منذ مارس الماضي وحتى الآن، خلال المراقبة المفروضة على الحدود الألمانية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وفقا لما ذكره وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر أمس.

وقال وزير الداخلية الألماني، إنه تمت الاستعانة بـ6000 فرد شرطة يومياً لهذه المهمة منذ 16 مارس، وأشار إلى أنه تم إعلان الإصابة بالفيروس لدى 122 فرد شرطة.

وتحدث زيهوفر عن إحدى "العمليات الأكثر صعوبة" للشرطة الاتحادية، وأشاد بأفراد الشرطة على ما وصفه بـ«عملهم الحكيم في هذا الوضع الاستثنائي». وأوضح أنه لهذا السبب يستحق جميع أفراد الشرطة شكر الحكومة الاتحادية بأكملها.

وتوجه وزير الداخلية الألماني بالشكر للمواطنين أيضاً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال: "إنني سعيد بأنه يمكننا الآن امتلاك الجرأة على التمتع بمزيد من الحرية مجدداً مع كل الحذر".

كورونا في ألمانيا .. 192 إصابة جديدة و4 حالات وفاة

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، اليوم الاثنين، تسجيل 192 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

ووفقا لبيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 186 ألفا و461 حالة.

وأشار المعهد إلى أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح اليوم 8791 حالة، بزيادة قدرها 4 حالات وفاة مقارنة بأمس الأحد.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس 172 ألفا و600 حالة، بزيادة قدرها نحو 400 حالة مقارنة بأمس.

ووفقا لبيانات معهد "روبرت كوخ" أمس الأحد، بلغ معدل الاستنساخ 05ر1، ما يعني أن كل مصاب قد ينقل العدوى إلى شخص واحد تقريبا في المتوسط.

وكان المعهد أكد من قبل أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.

البنك الأهلي
لشرطة الاتحادية بألمانيا فيروس كورونا وزير الداخلية الألماني كورونا في ألمانيا روبرت كوخ
tech tech tech tech
CIB
CIB