موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

منار عطية يكشف الإجراءات الاحترازية لعودة حركة الطيران

محمد منار عطية
محمد منار عطية

تحدث اللواء محمد منار عطية، وزير الطيران المدني، عن الإجراءات والضوابط الاحترازية التي ستتخذ مع عودة حركة الطيران أول يوليو المقبل.

وقال وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي، على قناة "الحدث اليوم"، أنه سيتم تحديد أماكن للتباعد الاجتماعي منذ دخول الراكب مرورًا بالجوازات وصولًا للطائرة.

وتابع: أن هناك بوابات إلكترونية حرارية لقياس درجة حرارة الراكب، لافتًا إلى أن الوجبات التي تسقدم للركاب ستكون جافة وليست ساخنة وسيتم إلزام كل راكب بارتداء الكمامة.

وأشار: إلى أنه لن يتم توزيع أي جرائد أو مجلات على الركاب، موضحًا أن البلاد التي ستكون فيها نسبة كبيرة لتفشي وباء كورونا سيتم إلزام الركاب القادمين منها بشهادة "بي سي آر" بجانب تقديم إقرار بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا .

 

أول يوليو.. القاهرة تستأنف حركة الطيران في جميع مطاراتها

أعلن محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، الأحد، استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من مطلع يوليو المقبل.

وقال محمد منار، في مؤتمر صحفي، إنه ابتداء من مطلع يوليو ستبدأ حركة الطيران في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن الطيران سيعود بشكل تدريجي مع بعض الدول.

وأضاف أن "الإجراءات التي اتُخذت في الفترة السابقة كانت استباقية، وسنقوم خلال الفترة المقبلة بالمرور على كافة المطارات.".

وأشار إلى أنه تم تعقيم الطائرات مع بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى، مثل تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.

وفيما يتعلق بضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، أكد منار على التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، كما يتحتم على المسافرين الوافدين من الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا فيها يصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة فحص كورونا "pcr".

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، قد أعلن الخميس، أنه اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، ستبدأ حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية "الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد"، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح.

البنك الأهلي
محمد منار عطية وزير الطيران قياس درجة حرارة فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB