موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شاكر يعترف بـ مشاكل فواتير الكهرباء: برنامج القراءة الموحد سيحل الأزمة

محمد شاكر
محمد شاكر

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إنه معترف بمشاكل فواتير الكهرباء التى تتلقاه الوزارة من كافة الجهات المختلفة ومعظمها يكون المشترك على حق، موكداً أن برنامج القراءة الموحد سيحل أزمة الفواتير الخاطئة.

وأكد شاكر خلال الموتمر الصحفى للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، أن القراءة الموحد لن يقضى عليها تماما وإنما سيساهم فى حلها بنسبة كبيرة، لافتاً إلى أن شركة شعاع التى تقوم بتسجيل القراءة تقوم بتصوير العداد وإرسال الصورة لشركات الكهرباء ونسخة منها للوزارة لضمان وجود نسخ من قراءات المواطنين.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

وأشار الوزير إلى أن جميع القراءات مسجلة بالصورة ونحتفظ بها، مشيراً إلى أنه يتابع جميع شكاوى المواطنين بنفسه.

وقال شاكر إنه بنهاية العام الجارى ستكون الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستكون انتهت من إضافة 6 آلاف 6 كيلو متر من خطوط النقل الجديدة لرفع كفاءة الشبكة والقضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد.

وأشار وزير الكهرباء، أنه حريص على أن يكون دائما سابق لمتطلبات المواطنين وتوفير الخدمة لهم بأعلى جودة و أكثر كفاءة.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عن إنجازات قطاع الكهرباء خلال العام المالى السابق، و ذلك بحضور جميع وسائل الإعلام المختلفة.

 

وزير الكهرباء: الزيادة الجديدة للقطاع المنزلي ستكون 19.1%

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن نسبة الزيادة الجديدة للقطاع المنزلى ستكون 19.1%، بينما كانت العام الماضى 21%، موكداً الدولة ستتحمل 22 مليار جنيه دعم للقطاع الصناعى خلال الـ 5 سنوات القادمة بعد تثبيت سعر الكهرباء للقطاع الصناعى لمدة 5 سنوات، موكداً أن الرئيس السيسي وجه بمد خطة رفع الدعم لمدة 3 سنوات اخرين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد شاكر خلال الموتمر الصحفى للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، أن خطة ترشيد دعم الكهرباء بدأت فى العام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، وبالفعل وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.

وأشار الوزير إلى أن جميع القراءات مسجلة بالصورة ونحتفظ بها، مشيراً إلى أنه يتابع جميع شكاوى المواطنين بنفسه.

و قال شاكر أنه بنهاية العام الجارى ستكون الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستكون انتهت من إضافة 6 الاف 6 كيلو متر من خطوط النقل الجديدة لرفع كفاءة الشبكة و القضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد.

و أشار وزير الكهرباء ، أنه حريص على أن يكون دائما سابق لمتطلبات المواطنين و توفير الخدمة لهم بأعلى جودة و أكثر كفاءة.

 

وزير الكهرباء: مد خطة رفع الدعم لمدة 3 سنوات بتعليمات من الرئيس

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الرئيس السيسي وجه بمد خطة رفع الدعم لمدة 3 سنوات مقبلة.

وأضاف شاكر خلال الموتمر الصحفى للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، أن خطة ترشيد دعم الكهرباء بدأت فى العام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، وبالفعل وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.

وأشار الوزير إلى أن جميع القراءات مسجلة بالصورة ونحتفظ بها، مشيراً إلى أنه يتابع جميع شكاوى المواطنين بنفسه.

وقال شاكر إنه بنهاية العام الجارى ستكون الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستكون انتهت من إضافة 6 آلاف 6 كيلو متر من خطوط النقل الجديدة لرفع كفاءة الشبكة و القضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد.

وأشار وزير الكهرباء، أنه حريص على أن يكون دائما سابق لمتطلبات المواطنين وتوفير الخدمة لهم بأعلى جودة و أكثر كفاءة.

البنك الأهلي
محمد شاكر فواتير الكهرباء أزمة الفواتير برنامج القراءة الموحد الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء
tech tech tech tech
CIB
CIB