موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إصابة مذيعة جديدة بفيروس كورونا في قناة اكسترا نيوز

دينا زهرة
دينا زهرة

انضمت الإعلامية دينا زهرة المذيعة بقناة إكسترا نيوز لقائمة المذيعين الذين أصيبوا بفيروس كورونا.

وأعلنت دينا زهرة الخبر عبر حسابها على موقع الصور إنستجرام وكتبت قائلة: أظهرت المسحة إصابتي بفيروس كورونا.. الحمد لله الأمور بخير حتى الآن، على أمل أن نلتقي قريباً بإذن الله”.

وكان عدد من الإعلاميين والإعلاميات تعرضوا مؤخرا للإصابة بفيروس كورونا من بينهم ريهام السهلي، وآية عبد الرحمن، ودينا حويدق، وحسام حداد، وكريم رمزي.

كورونا في مصر.. تسجيل 1348 حالة إيجابية جديدة و40 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 402 من المصابين ب فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ل فيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات ب فيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر ب فيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1166 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

احتياطات لازمة لـ مرضى الكبد في مواجهة فيروس كورونا

قدم الدكتور محمد عبد الوهاب، المشرف على برنامج زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، روشتة خاصة لـ مرضى الكبد، في ظل أزمة فيروس كورونا التي نعيشها.

وقال عبد الوهاب، لـ برنامج "مصر تستطيع" على قناة DMC مع الإعلامي أحمد فايق: مرضى زراعة الكبد هم الأكثر تعرضا للخطورة خلال هذه الفترة، لذلك يحتاجون لمضاعفة إجراءات الحماية أكثر من أي شخص آخر.

وأضاف أنه من الأفضل أن يضع المريض نفسه في شبه عزلة خلال تلك الفترة، مع مراعاة الأساليب الصحية في نظافة اليدين والمنزل وعدم مخالطة المرضى إذا اضطر للذهاب إلى المستشفى، ويفضل أن يرسل أحدا غيره إذا كان ممكنا، إلا إذا كان في حاجة لإجراء فحوص ضرورية.

ونصح عبد الوهاب مرضى الكبد بشرب الكثير من السوائل عى مدار اليوم، وعدم التوقف عن أي دواء، وعدم تناول أي دواء جديد إلا بعد استشارة طبيبه المعالج.

التفاصيل الكاملة.. صنايعي يقتل شقيقه في الوراق

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء طارق مرزوق التفاصيل الكاملة لمقتل عامل على يد شقيقه داخل ورشة بمنطقة الوراق وتبين أن المجنى عليه تدخل لفض مشاجرة بين المتهم وشقيقهما الثالث فاستل الجانى سلاحا أبيض من بين طياته فأصاب الضحية وسقط على الأرض مفارقا للحياة.

وأضافت التحريات أنه لا توجد خلافات بين المجنى عليه وبين المتهم ولكن الخلافات بين المتهم وشقيقهما الثالث، وفى يوم الواقعة نشبت مشادة كلامية بين المتهم وشقيقه الثالث بسبب خلافات بينهما وتطورت إلى مشاجرة بالأيدى.

وأوضحت التحريات أن المجنى عليه تدخل لفض المشاجرة بين أشقائه وأثناء محاولته فض المشاجرة استل المتهم سلاحا أبيض من بين طياته لتسدد طعنه لشقيقه الثالث لكنها أصابت المجنى عليه فسقط على الأرض مفارقا للحياة.

وكان قسم شرطة الوراق تلقى بلاغا من الأهالى يفيد نشوب مشاجرة بين 3 أشقاء مما اسفر عن مقتل أحدهما بمنطقة كفر السليمانية بدائرة القسم وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شخص به طعنه نافذة وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود العيان الذين أكدوا أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجنى عليه "عاطل" أثناء تدخل الضحية لفض مشاجرة بين المتهم وشقيقهم الثالث.

وبناء على إذن من النيابة العامة تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وانه لم يكن يقصد قتله وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه، للوقوف على ظروف وملابسات وفاته، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

البنك الأهلي
دينا زهرة إكسترا نيوز المذيعين فيروس كورونا الصحة مستشفيات العزل الحجر الصحي بلازما
tech tech tech tech
CIB
CIB