موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأعلى للإعلام 67 ملاحظة على 3 برامج في أول أسبوع من رمضان

الأعلى للإعلام
الأعلى للإعلام

رصدت اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المكلفة برصد ومتابعة الشاشات طوال شهر رمضان، 67 ملاحظة في 3 برامج خلال الأسبوع الأول وهي " رامز مجنون رسمي، وشيخ الحارة والجريئة، والبروفة".


وتواصل لجان الرصد مراقبة الأعمال الدرامية التي تعرض على مختلف الشاشات وإعداد تقارير يومية بكافة المخالفات التى تم رصدها.

وكشف تقرير اللجنة الفنية عن رصد 30 ملاحظة حتى الآن على برنامج رامز مجنون رسمى الذي يقدمه رامز جلال على قناة mbc مصر، في الأسبوع الأول من عرض البرنامج وهى 19 لفظا متدنيا، و6 إيحاءات جنسية و5 تهكم وسخرية.

وكشف التقرير الذى حصل "صدى البلد" على نسخة منه عن رصد 28 ملاحظة لبرنامج شيخ الحارة والجريئة الذى يعرض على قناة القاهرة والناس وشملت 13 مخالفة لعدم احترام اللغة العربية و10 الفاظ متدنية و2 الفاظ وايحاءات جنسية.

ورصدت اللجان 9 ملاحظات على برنامج "البروفة" الذي يعرض على قناة النهار بواقع 5 سب وقذف، و2 ألفاظ متدنية وملحوظة لكل من إيحاءات جنسية وتهكم وسخرية.

كان المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام قرر إلزام قناة النهار بحذف حلقة من برنامج "البروفة"، على المواقع الإلكترونية والصفحات التابعة للقناة، لاتهامها بالإساءة لذوي القدرات الخاصة.

البنك الأهلي
الأعلى لتنظيم الإعلام شهر رمضان رامز مجنون رسمي شيخ الحارة البروفة
tech tech tech tech
CIB
CIB