موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: حقن مرضى كورونا ببلازما المتعافين حققت نتائج جيدة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، إن «الدولة لا تبخل بالبحث عن كل ما هو جديد لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)»، لافتًا إلى إعداد دليل علاجي وتحديثه مرة أخرى عن طريق وزارة الصحة والسكان.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «الأولى»، اليوم الأحد، أن الوزارة اتفقت على بدء تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد من بلازما المتعافين من الفيروس، مشيرًا إلى أن التجربة حققت نتائج جيدة.

وذكر أن مصر تشهد ارتفاعًا في نسب المتعافين، ومن تتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، بنسب عالية، ذاكرًا أن الوزارة تتعاون مع منظمة الصحة العالمية في إجراء بعض التجارب السريرية.

وأشار مدير الأمراض الصدرية بالصحة إلى أن العلاجات الحديثة لفيروس كورونا تقع تحت التجارب، متابعًا: «النتائج تحتاج وقتًا للتقييم ثم الإفادة منه لصالح المريض».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الخميس الماضي، بدء تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد من بلازما المتعافين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة، يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
وزارة الصحة بلازما كورونا مصاب وجدي أمين
tech tech tech tech
CIB
CIB