موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مسلسل الاختيار.. ما قصة عشماوي وبيت المقدس؟

أحمد العوضي في شخصية هشام في مسلسل الاختيار
أحمد العوضي في شخصية هشام في مسلسل الاختيار

يتحدث مسلسل الاختيار والذي يجسد حياة البطل الشهيد أحمد منسي والخائن هشام عشماوي، وقصة التحاقه بتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي الذي ارتكب العديد من الجرائم تحت مظلته.

وعن تاريخ هشام عشماوي الإجرامي، وعلاقته الوثيقة بتنظيم بيت المقدس الإرهابي بداية من التحاقه وحتى انشقاقه.. كان عشماوي ضابط صاعقة لكنه فُصل من الجيش المصري عام 2011، والتحق بالتنظيمات الإرهابية حيث انضم لتنظيم بيت المقدس في عام 2012.

أسس عشماوي تنظيم "المرابطون" الموالي لـ تنظيم القاعدة، بعدما انشق عن بيت المقدس"، في نوفمبر 2014، بعد أن بايعت الجماعة تنظيم "داعش" الإرهابي.

في مقطع صوتي، تداوله البعض في يوليو 2015.. أعلن هشام عشماوي تأسيس تنظيم "المرابطون" الموالي لتنظيم القاعدة، وفي رسالته، دعا إلى الجهاد، وتبع التسجيل بيانا من داعش أهدر فيه دمه.

عشماوي ومتهمون آخرون؛ تولوا قيادة أحد المستويات العليا في الهيكل التنظيمي بقيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بالقيام بأعمال من شأنها إحداث اضطراب وتغيير في نظام المجتمع بأن قاموا في تسيير أعمال الجماعة الإرهابية "أنصار بيت المقدس".

عشماوي تولى بمعاونة متهمين تأسيس وإدارة خلايا بيت المقدس خارج نطاق سيناء، التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم واستهداف المنشآت العامة والأجنبية بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر"، مشيرة إلى أن "المنيعي تولى بمعاونة المتهمين كمال الغول وفايز أبوزينة، تأسيس وإدارة خلايا بنطاق سيناء، بحسب التحقيقات في قضية "أنصار بيت المقدس 3".

واستقطب عشماوي عددا من المتهمين بالقضية وإثقال مهاراتهم العسكرية عن طريق تأهلهم عسكريا وبدنيا، وإمدادهم وآخرين بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات وآلات ومعلومات عالمين بها؛ للدفع بهم لاحقا ليكونوا جاهزين لتنفيذ مخططات إجرامية داخل البلاد، كما أنه اطلع وآخرين بحيازة المفرقعات وأسلحة نارية عبارة عن مسدسات وبنادق بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

البنك الأهلي
هشام عشماوي تنظيم بيت المقدس تنظيم القاعدة مسلسل الاختيار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB