موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

الحلقة الأولى مسلسل الاختيار.. تفجير كمين رفح وفترة حكم الإخوان

مسلسل الاختيار بطولة امير كرارة
مسلسل الاختيار بطولة امير كرارة

انتهت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار، للفنان أمير كرارة، والذي يحكي بطولة شهيد القوات المسلحة الضابط أحمد منسي، وبدأت بالاستعانة ببعض المشاهد الحقيقية للحظة وصول الإرهابي هشام عشماوي لمصر، بعد إلقاء القبض عليه في ليبيا.

واستعان المخرج بيتر ميمي، بالمشاهد التي عرضتها قناة الحياة، وظهر خلالها الإعلامي خالد أبو بكر.. يدخل هشام عشماوي (أحمد العوضي)، لسيارة القوات الخاصة التي ستنقله، ويظهر الفنان محمد رجب ضيف شرف المسلسل الذي يلعب دور ضابط صاعقة زميل للضابط أحمد منسي (أمير كرارة)، ويبدأ محمد رجب سرد حكاية "المنسي الذي يصفه بإبراهيم الرفاعي العصر الحالي في الصاعقة.

يسلط المسلسل في عدة مشاهد، الضوء عن العلاقة بين المنسي وهشام عشماوي (أحمد العوضي)، ثم ينتقل بعدها المسلسل للحديث عن أسر شهداء مصر في أثناء مشاهداتهم لخبر إلقاء القبض على عشماوي، وكذا مشهد على شقيقة عشماوي وهي تتوعد باغتصاب أهل مصر بعد إلقاء القبض على عشماوي.

ويوضح أن عشماوي وهو برتبة رائد قدم على قومسيون طبي للخروج من الجيش بسبب إصابته بانزلاق غضروفي.

ينزل المنسي إجازة من الكتيبة التي يخدم بها في سيناء، ثم يلقى المسلسل الضوء على عساكر كمين رفح، والحياة التي يعيشونها، ويظهر كريم محمود عبدالعزيز بدور عسكري من عساكر رفح.

جدير بالذكر أن المسلسل حالة تردي الخدمات في فترة حكم الإخوان، إذ تنقطع الكهرباء بشكل متكرر.. ويلعب والد منسي (أحمد فؤاد سليم)، دور طبيب، يقدم العلاج المجاني لغير القادرين، وفي أثناء الإفطار يتم تفجير كمين رفح، وتنتهي الحلقة على أغنية ما تدمعيش لوائل الفشني، وتظهر في نهاية الحلقة صور حقيقة لأبطال كمين رفح.

البنك الأهلي
الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار امير كرارة بيتر ميمي هشام عشماوي احمد منسي
tech tech tech tech
CIB
CIB