موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فيروس كورونا يصل بني سويف.. إصابة طبيبين في المستشفى الجامعي

مستشفى بني سويف الجامعي
مستشفى بني سويف الجامعي

أصيب طبيبان بمستشفى بني سويف الجامعي، بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلهما للعزل من أجل تلقي العلاج داخل مستشفى قصر الفرنساوي بالقاهرة، عقب التأكد من إيجابية المسحة التي تم أخذها لهما، وإخضاعهما للكشف الطبي عقب ظهور الأعراض عليهما.

كشف مصدر داخل الجامعة عن أن الطبيبين أحدهما بقسم الباطنة وأخرى طبيبة أمراض صدرية كانت تعمل في قسم الطوارئ والاستقبال بالمستشفى، وأنه تم سحب المسحة منهما عقب ظهور الأعراض عليهما، حيث تأكدت إيجابية إصابتهما بالفيروس، وتم نقلهما اليوم للعزل داخل مستشفى قصر الفرنساوي المتعاقد مع جامعة بني سويف على علاج أعضاء هيئة التدريس بصفة عامة.


من جانبها أجرت إدارة مكافحة العدوى بمستشفى بني سويف، أعمال التطهير والتعقيم اللازمة، بالإضافة إلى متابعة حالة المخالطين من الأطباء والتمريض داخل المستشفى لضمان عدم إصابتهم بالعدوى.

وفي سياق آخر، أصيبت ممرضة بقسم الحضانات داخل مستشفى بني سويف التخصصي، بفيروس كورونا، ونقلت إلى مستشفى العزل.

يشار إلى اتخاذ كلية الطب بجامعة بني سويف عددا من الإجراءات التي من شأنها منع انتشار فيروس كورونا بين الأطقم الطبية والمرضى بينها إلغاء جميع العيادات الخارجية باستثناء أربع عيادات فقط وهي عيادات الأطفال والجراحة العامة وأمراض النساء والباطنة، وأن لا تزيد أعداد الكشف على المرضى عن 50 يوميا، ومنع زيارة المرضى إلا في الضرورة ولشخص واحد فقط، مع استخدام كواشف جديدة، وإخلاء دور كامل وتخصيصه لحالات الاشتباه بالفيروس.

البنك الأهلي
مستشفى بني سويف فيروس كورونا الجامعة قسم الطوارئ التمريض
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB