موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل وأسعار شقق الأوقاف الجديدة للعاملين بها

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن توفير وحدات سكنية للعاملين بوزارة الأوقاف بكافة محافظات الجمهورية في مشروعات الإسكان المتوسط للوحدات الشاغرة.

جاءت الوحدات بالأماكن التالية :

1. ( دار مصر) بمدن ( بــدر ــ السادات ــ 15 مايــو ) بمساحات ( 100 ، 115 ، 130 ، 140 ، 150 ) م2 .

2. ( سكن مصر ) بمدينة غرب أسيوط بمساحات ( 106 حتى 118 ) م2 .

3. ( جنـة ) بمدن ( ملوي ــ المنصورة الجديدة ــ دمياط الجديدة ) بمساحات ( 100 ، 115 ، 130 ، 140 ، 150 ) م2 على أن يتم سداد قيمة الوحدة.

وجاء طبقا للنظام التالي :

- يتم سداد قيمة ( 40% ) من قيمة كل وحدة قبل الاستلام بخلاف ( 1% ) مصاريف إدارية ، ( 0,5%) مجلس أمناء و ( 5% ) وديعة الصيانة ( من إجمالي قيمة الوحدة) .

- يجوز سداد باقي أقساط الوحدة ربع سنوي لمدة ثلاث سنوات بدون فوائد أو على ( خمس ــ سبع ) سنوات محملة بالأعباء على الرصيد المدين فيما يزيد على الثلاث سنوات تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت السداد بالإضافة إلى ( 2% ) + ( 0,5% ) مصاريف تحصيل .

- يستحق القسط الأول بعد ( 3 ) شهور من تاريخ استلام الوحدة ، مع التزام العضو باستلام الوحدة وفقًا لإخطار الوزارة بمواعيد الاستلام وتقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام .

وقالت وزارة الأوقاف إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستحدد قيمة سعر المتر المربع من الوحدات السكنية من خلال اللجنة المختصة بالتسعير فور الموافقة على التخصيص وليس قبل تقديم طلب التخصيص علما بأن آخر متوسط قيمة سبق تحديدها لمشروع ( دار مصر ) عام 2019م للمتر بمدينة بدر بواقع ( 5900جنيه /م2 ) ، ولمشروع ( جنة ) بمدينة دمياط الجديدة بواقع ( 9080جنيه /م2 ).

وقال وزارة الأوقاف :”على من يرغب من العاملين بالوزارة الانتفاع بوحدة سكنية ( دار مصر ــ سكن مصر ــ جنة ) التقدم على الموقع الإلكتروني للوزارة “.

البنك الأهلي
الاوقاف شقق الاوقاف وحدات سكنية جديدة العاملين بوزارة الاوقاف
tech tech tech tech
CIB
CIB