موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

التصريحات x أسبوع.. ياسمين تعظم «الفلوس».. وقرارات السيسي معجزة الإسراء (صور)

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

شهد الأسبوع الماضي عدة تصريحات هامة شغلت الرأي العام، ويرصدها موقع «السُلطة» الإخباري، خلال التقرير التالي:

الأوقاف عن قرارات السيسي: معجزة الإسراء والمعراج

الرئيس السيسي

قال  جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف المصرية جابر طايع، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور للموظفين في الدولة، وتقديم علاوات إضافية، ورفع المعاشات تعد معجزة  بالمعجزة، حيث جاءت في التوقيت المناسب.

وأضاف طايع أن تلك المعجزة أشبه بمعجزة الإسراء والمعراج، مشيرا إلى أن رحلة الرسول عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام للمسجد الأقصى، جاءت بعد أن تكالبت عليه قريش من عنف وشدة في المعاملة فجاءه الفرج.

 

ياسمين الخطيب: «طبعا الفلوس كل حاجة؟»

ياسمين الخطييب

نشرت الكاتبة الصحفية، ياسمين الخطيب، منشوراً عبر حسابها الخاص «فيس بوك» وقالت: «المال لا يمكن أن يشتري السعادة.. كذبة كبيرة غبية».

ولاقت الصورة إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار البعض منهم إلى أن بالمال يستطيع الفرد شراء السعادة، فيما اختلف آخرون وقالوا ليست السعادة في المال فقط.

 

تفاصيل سيارات الضبطية القضائية 

اللواء راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن أجهزة الدولة بجانب المواطن وموجودة بالأسواق متمثلة في سيارات الضبطية القضائية لحماية المستهلك.

وأوضح "عبدالمعطي"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "صوت الناس"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أن قانون حماية المستهلك يستهدف ضبط المنظومة، لافتًا إلى أن القانون وضع عقوبات تستهدف تحقيق الردع العام تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه والحبس.

وناشد المواطنين بالتواصل مع جهازة حماية المستهلك حال وجود أي شكوى على رقم الشكاوى 19588.

راضي عبدالمعطي: الفاتورة صمام أمان للمستهلك

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك تأكيدًا على وضع الآليات لتنفيذ قانون حماية المستهلك.

وأضاف "عبد المعطي"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "صوت الناس"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أن القانون يضع لوائح عديدة لضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين، مؤكدًا أن القانون يصب في مصلحة المستهلك.

وأوضح أن القانون أكد على إعلام المستهلك بكل ما يتعلق بالمنتج أو الخدمة، وألزم مورد الخدمة الإعلان عن سعر السلعة والبيانات الأساسية باللغة العربية، كما ألزمة بإصدار فاتورة بيع، مناشدًا المواطنين بالتمسك بالفاتورة، مؤكدًا أن الفاتورة هي صمام الآمان بالنسبة للمستهلك.

 

فؤاد علام: مبادرات التوبة داخل السجون لانعترف بها

 اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومي لمكافحة التطرف والإرهاب

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة التطرف والإرهاب، إن "مبادرات التوبة التي تخرج من شباب جماعة الإخوان في السجون، للتبرؤ من التنظيم لا نعترف بها، وننتظر بيان الأمن بخصوص تلك المبادرات".

وأضاف  في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "الأجهزة الأمنية تتابع ذلك الكلام، وعليه أن تأخذ الموضوع بجدية، لأن المبادرات غرضها تصحيح مفاهيم خاطئة ترسخت في عقول هؤلاء الشباب، ويجب أن يكون لها توظيف على أرض الواقع".

وأوضح أنه "أتمنى التعامل مع مراجعات شباب الإخوان بجدية، وعلينا الاهتمام بالأمر لأنهم سيطرحون أفكار مخالفة لقادتهم، والدولة ستستفيد من ذلك الأمر، ويجب الاستفادة من مراجعات الشباب حتى لو كانت تهدف للخروج من السجن".

 

 

 

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي الاوقاف الاسراء والمعراج انجازات معجزة ياسمين الخطيب المال السعادة الضبطية القضائية حماية المستهلك

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB