موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 05:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رفع الحجر الصحي عن بؤرة كورونا في الدقهلية (تفاصيل)

كورونا -أرشيفية
كورونا -أرشيفية

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع الحجر الصحي والحظر عن قريتي السماحية وأبو رجيلة في مركز بلقاس بعد شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا وخروج آخر حالة مصابة منذ أسبوع من مستشفى العزل في الإسماعيلية مع استمرار التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريحات، اليوم الاثنين، أن قرية السماحية شهدت أول حالة وفاة لسيدة، فيما خرج 3 آخرون من الحجرن بعد تماثلهم للشفاء، مضيفًا أن قرية أبورجيلة شهدت 6 مصابين توفي منهم مصاب فيما خرج 5 من الحجر الصحي.

وأضاف مكي: أن تنفيذ الحظر بدء منذ 25 مارس الماضي وجرى متابعة المنازل والأسر عن طريق الطب الوقائي في بلقاس ولم تظهر أي أعراض على المخالطين طوال هذه الفترة، موجهًا الشكر لمدير أمن الدقهلية وجميع أجهزة الأمن لما بذلوه من جهد لتنفيذ الحظر طوال هذه الفترة وأهالي السماحية وأبورجلية بسبب الالتزام بالتعليمات.

وأوضح أن باقي الحالات المصابة من أبناء الدقهلية والتي لا تزال في مستشفيات الحجر الصحي بتمى الأمديد والإسكندرية ومطروح والقليوبية يتلقون العلاج طبقًا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، ويتماثلون للشفاء، وسيخرجون قريبا.

البنك الأهلي
فيروس كورونا بلقاس الدقهلية أخبار كورونا كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB