موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الحكومة تكشف سبب توقف إجلاء المصريين العالقين في الخارج

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه من الصعب حاليًا إجلاء المصريين في الخارج لافتًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع للحكومة الأسبوع المقبل لحصر الأعداد ووضع خطة لتسيير حركة الطيران في حال إجلائهم مستقبلًا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون إي": أن الحكومة لم تتأخر في إجلاء المصريين في الخارج وتم إعادة الكثيرين برغم توقف حركة الطيران العالمي.

وأكد: أن الفترة المقبلة ستشهد حلا جذريا في أزمة إجلاء المصريين العالقين في الخارج وسيتم الإعلان عن خطة لحل الأزمة.

وأكد: أن الظروف الحالية تعيق عودة بعض المصريين العالقين في الخارج والحكومة تنتظر تغيير الأوضاع مشيرًا إلى عدم التزام بعض العائدين من الخارج بالحجر الصحي وقرارات الدولة عقب إجلائهم ووصولهم إلى البلاد ولذلك يتم دراسة الأمر في حال تم تسيير رحلات طيران.

وتابع:"ليس كل ما يعرف يقال في قضية عودة المصريين في الخارج وهناك معطيات لا يمكن إعلانها على الملأ والأمر يتعلق ببضعة آلاف وليس المئات في حال تم الإجلاء وتسيير رحلات طيران لن نتأخر ساعة بعد أن يكتمل الحل ويكون قائما على الإاستدامة وستكون هناك خيارات للحجر الصحي".

وأكمل:"الحجر الصحي في حال تم إجلاء المصريين في الخارج سيتم إتاحته بمصاريف لمن يرغب وتوفير بديل آخر في حال عدم قدرة البعض المالية".

البنك الأهلي
الحكومة كورونا المصريين العالقين إجلاء المصريين مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB