موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

من الأهرامات.. السيسي يوجه رسالة للأطباء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت الهيئة العامة للاستعلامات، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى أطباء مصر، على ما يبذلونه من جهد لمجابهة فيروس كورونا.

كما نشرت الهيئة العامة للاستعلامات خلال صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" مجموعة من الصور لأهرامات الجيزة وقد كتب عليها: أتوجه بالشكر إلى الأطباء.. أنتم تخوضون حربا كبرى" الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والسيد مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذا مجمل التداعيات في هذا الصدد.

وجاءت تكليفات الرئيس السيسي للحكومة هي:

- التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا وزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها نحو 2،25 مليار جنيه.

- إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

- صرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حاليًا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر.

- مكافحة انتشار فيروس كورونا تعد قضية أساسية على مستوى العالم، مما يستدعي التكاتف والوعي الجماعي لتحقيق أعلى معدلات التنسيق والتناغم بين كافة الأجهزة المعنية بالدولة، وكذا المواطنين، في إدارة هذه الأزمة.

- استكشاف إمكانية التصنيع المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية التي تواجه نقصًا حادًا على المستوى العالمي، وذلك وفق المعايير الدولية

- العمل على استكمال أي نقص في المستلزمات الطبية والكوادر البشرية الطبية في مختلف مراكز تقديم الخدمات الصح ية في مصر.

944ecfabe5be5c1db44a83e08fed6aee.jpg
البنك الأهلي
الرئيس السيسي السيسي أطباء مصر فيروس كورونا كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB