موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

خلي بالك.. 5 أضرار لتعقيم اليدين بالصابون والكحول

تعقيم اليدين
تعقيم اليدين

لا صوت يعلو فوق صوت تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في معظم دول العالم.. هلع وخوف واحتياطات احترازية تسيطر على كوكب الأرض، فلم يترك بلدًا ولا عاصمة سواء كبيرة أو صغيرة.

وقالت الدكتورة رنا مبارك أخصائي الجلدية والتجميل في تصريحات صحفية، اليوم، الأحد، إن الكحول الذي قد يستخدم في الوقاية من فيروس كورونا، قد يؤثر على طبقة الحماية الخارجية للجلد كما أنه يسبب في حدوث جفاف شديد، مشيرة إلى أن الكلور يتسبب في احمرار وحكة شديدة وتشققات في الجلد.

وأضافت: هناك بعض القفازات الطبية التي تحتوي على مادة اللاتكس التي تسبب جفاف واكزيما؛ ناصحة الأفراد باستخدام الكريمات المضادة للحساسية لترطيب اليد المستمر فضلًا عن تناول كميات كبيرة من الماء.

وتتمثل أعراض فيروس كورونا في ارتفاع درجة حرارة الجسم بنسبة 83% إلى 98% من المرضى، وكحة بنسبة 46% إلى 82% من المرضى، وألم في العضلات وإرهاق بنسبة 11% إلى 44% من المرضى، وصعوبة في التنفس بنسبة ‏31 % في بداية المرض، كما أن بعض المرضى يعانون من احتقان وألم بالزور في بداية الأعراض.

وهناك بعض الأعراض الأقل شيوعا مثل الشكوى من وجود بلغم، صداع، كحة مصحوبة بدم، إسهال، ميل للقئ وأعراض الجهاز التنفسي، كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم المصاحبة لفيروس كورونا غير محددة فقد تأتي مستمرة أو متقطعة.

البنك الأهلي
تعقيم اليدين فيروس كورونا كورونا الكحول إثيني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB