موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

دراسة مخيفة.. هشاشة العظام تعزز من خطر الموت

أرشيفية
أرشيفية

بحث جديد أظهر أن الأشخاص المصابين بـ التهاب المفاصل العظمي معرضون بشكل متزايد لخطر الوفاة المبكرة وأن نقص المشي هو العامل المساهم الرئيسي .

ونشرت مجلة "RMD" الطبية دراسة جديدة قالت إن الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام (OA) هم أكثر عرضة من غيرهم من الموت قبل الأوان.. وعندما نظر الباحثون وراء الدراسة في العوامل التي يمكن الوقاية منها، وجدوا أن نقص المشي المنتظم كان مشكلة رئيسية.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الزراعة العضوية هي نوع من التهاب المفاصل يؤثر بشكل رئيسي على مفاصل الوركين واليدين والركبتين.

وتشخص الأعراض النموذجية ل هشاشة العظام (OA)، بالألم، التصلب، والتورم فى المفاصل المصابية، مما قد يجعل من الصعب على الشخص البقاء متحركا دون دعم كبير.

كما لا يوجد علاج لـ هشاشة العظام ، لذلك، يركز العلاج عادةً على تخفيف الأعراض وزيادة جودة حياة الشخص.

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن الزراعة العضوية تؤثر على أكثر من 32.5 مليون بالغ في الولايات المتحدة.. وحددت الأبحاث السابقة وجود صلة بين الزراعة العضوية والوفيات، ومع ذلك، لا يفهم الخبراء تمامًا الآليات الدقيقة وراء هذا الرابط..فقد أجريت الدراسة الحالية على مدى 10 سنوات، قام خلالها الباحثون بمراقبة أكثر من 10000 شخص فوق سن 50 عامًا ممن لديهم الزراعة العضوية .

وتشير هذه النتيجة إلى أن هناك مجالًا للأطباء لاستكشاف طرق مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الزراعة العضوية على المشي أكثر في حدود حالتهم.

البنك الأهلي
هشاشة العظام الوفاة رياضة المشي التهاب المفاصل
tech tech tech tech
CIB
CIB