موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

قيود على القنب وحي الدعارة في هولندا.. وما ذنب الكحوليات؟

تدخين القنب في مقاهي هولندا
تدخين القنب في مقاهي هولندا

ينتشر السياح في عاصمة هولندا، أمستردام، حيث يتوافد أكثر من 20 مليون زائر على المدينة التي يسكنها 800 ألف في 2019.

الزيارات فقط لا تقتصر على القنوات المائية والرسام رامبرانت في أمستردام ، بل هناك من أكثر الجوانب شعبية المتاجر التي تقدم قهوة القنب وحي الدعارة.

القنب ومتاجر القهوة +18

يمكن للسياح الذين يبلغون 18 عاما من العمر على الأقل شراء القنب من نحو 160 متجر قهوة في أمستردام، بما يصل إلى خمسة كيلوجرامات كحد أقصى يوميا- وتدخين سيجار قنب..

ولكن ما يطلق عليها المخدرات القوية مثل الكوكايين محظورة في مختلف أنحاء البلاد.

ويجب على زوار متاجر القهوة تقديم البطاقة الشخصية.. ومن الممنوع بيعها لغير البالغين.. ومن غير المسموح حتى دخول الشباب الأصغر من 18 عاما تلك المتاجر.

أماكن تدخين القنب

يمكن تدخين القنب في الشوارع وفي المتنزهات بأمستردام ولكن ليس في المباني العامة وبالتحديد ليس في الحانات والمقاهي حيث التدخين محظور بشكل عام.. وغالبا ما يكون تدخين القنب محظورا في المدارس وساحات اللعب.

وما ذنب الكحوليات؟

رغم أنه من المسموح تدخين سيجارة قنب في كثير من الأماكن في أمستردام، من المحظور احتساء الكحول في الشارع.

وإذا تم الإمساك بشخص يحتسي كحولا بعيدا عن الشرفة الرسمية لحانة أو مقهى، يمكن أن يتعرض لغرامة فورية 95 يورو (105 دولارات).

حي الدعارة.. الاقتراب آه التصوير لأ

فيما يتعلق بالقواعد الجديدة فى حي الدعارة.. سيتم إيقاف الجولات بصحبة مرشد اعتبارا من الأول من إبريل المقبل، كما لن يسمح لالتقاط صور لبنات الليل، حيث ترى فتيات الليل أن ذلك ينطوى على عدم احترام.

فى الوقت نفسه لن يسمح للمجموعات- وهذا يعنى على وجه الخصوص مجموعات العزاب أصحاب السمعة السيئة- بالتوقف فى المناطق المزدحمة أو الطرق الضيقة، كما تم حظر تعاطي المخدرات أواحتساء الكحوليات في الشوارع.

البنك الأهلي
المخدرات القنب بيوت الدعارة سياحة هولندا أمستردام
tech tech tech tech
CIB
CIB