موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 04:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تقرير روسي: السياحة المصرية لن تتأثر بفيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

شهد العالم تغيرات كثيرة منذ ظهور فيروس كورونا في الصين، وشمل ذلك السياحة والطيران والتنقل في الداخل والخارج وحركة التجارة العالمية وأسواق النفط وحتى نمط الحياة اليومي، في الدول التي وصل إليها الفيروس.

وأدى انتشار الفيروس إلى تحول بلاد بأكملها إلى مدن أشباح لا يدخل ولا يخرج منها أحد، ورغم أن عدد المصابين في مصر وصل إلى 59 حالة، فإن الحياة مازالت تسير بشكل طبيعي والسياح يأتون وفق برامجهم المعدة مسبقا، أي أن الحركة السياحية الحالية في مصر لم تتغير حتى الآن.

وتوقع خبراء أن تشهد المرحلة القادمة تخفيض في الأعداد بشكل كبير نتيجة إلغاء بعض الحجوزات من جانب الدول المصدرة للسياحة، التي تتخوف من المرض، الأمر الذي يعني أن مصر ستشهد نهاية هذا الشهر والشهر القادم، تخفيضا ملحوظا ما لم تتفاقم الأمور بشكل أكبر.

وقال ناجي العريان، الخبير السياحي وعضو الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية المصرية لـ"سبوتنيك"، إن فيروس كورونا سوف يؤثر على السياحة العالمية بشكل كبير، وبعض الدول مثل إيطاليا تحولت إلى "كنتونات مغلقة" كما في إيطاليا، وبالنسبة للدول السياحية الأخرى مثل فرنسا وإسبانيا واليونان، جميع تلك الدول تأثر بهذا المرض الخطير، أما فيما يتعلق بمصر فما تم اكتشافه هو 59 حالة.

وتابع: "بكل تأكيد سوف تؤثر على السياحة، لكن ليس بنفس القدر الموجود في العالم، خاصة وأننا مقدمون على الصيف والكثير من التقارير الطبية العالمية تؤكد أن الفيروس يتأثر بدرجة الحرارة وهو ما يعني أن انتشار الفيروس سوف يصبح أقل".

وأضاف الخبير السياحي المصري: "السلطات المصرية اتخذت كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية في جميع المنافذ المصرية من منافذ حدودية ومطارات وموانئ، وفي الفنادق والأماكن السياحية وصلت لنا تعليمات من وزارة الآثار والسياحة، بأن نتحقق يوميا من درجات حرارة النزلاء والعاملين بالفنادق يوميا، لاكتشاف أي درجة حرارة عالية لأحد الأشخاص"، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤكد للعالم أن لدينا اهتمام كبير بالصحة والناس بشكل عام.

البنك الأهلي
السياحة المصرية فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB