موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: عاصفة تضرب البلاد سرعتها تصل 60 كم في الساعة

عاصفة تضرب البلاد
عاصفة تضرب البلاد

كشفت إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار التى تتعرض لها البلاد تبدأ اليوم الخميس وتنتهى السبت، موضحة أن البلاد تتعرض لأمطار شديدة الغزارة تصل للسيول.

وأضافت مدير الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية اليوم، أن نشاط الرياح تصل لحد العاصفة، موضحة أن سرعات الرياح تتراوح بين 25 لـ30 عقدة بما يعادل 50 لـ 60 كم فى الساعة.

وأشارت مدير الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تصل 5 درجات عن المعدل الطبيعي لها.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الخميس، بالقاهرة الكبرى طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا مع نشاط للرياح تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس مائل للدفء شديد البرودة ليلا، وأمطار رعدية تصل لحد السيول والرياح نشطة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس حار نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة، وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية قد تصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية وتصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة.

البنك الأهلي
الأرصاد عاصفة حالة الطقس سقوط أمطار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB