موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

السيسي يكلف قطاعات الدولة بمواجهة الطقس السيء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه كل قطاعات الدولة بالعمل على مواجهة موجة الطقس السيئ.

وأضاف أن القوات المسلحة المصرية تساعد اليوم بمعدات فضلا عن أن وزارة الداخلية ورجال الشرطة والمرور متواجدين في كل الأحياء والشوارع وفي كل شارع يوجد ضباط وأمناء شرطة لضمان سيولة المرور.

وقال مدبولي إنه يتابع إحصائيات دقيقة لكميات الأمطار في مختلف المحافظات، وأضاف :”حتى هذه اللحظة الأوضاع مستقرة ونعلم أن في الساعات المقبلة تزيد كمية الأمطار والرياح.

وناشد مدبولي المواطنين بتجنب الحركة خلال اليوم وغدا لأن هناك كمية كبيرة من الأمطار ستسقط ورياح عالية جدا خلال الساعات المقبلة.

كما ناشد رئيس الوزراء المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة لعدم حدوث صعق او اَي نوع من انواع هذه الحوادث.

ووجه مدبولي التحية للعاملين المتواجدين في الشوارع لخدمة البلد واداء واجبهم قائلا: “احيي العاملين المتواجدين في الشوارع منذ امس لمواجهة أزمة الطقس”.

وأشار إلى أنه يتابع حالة الطقس في المحافظات لحظة بلحظة مؤكدا أن جميع المحافظين متواجدين في أماكنهم الأن، وأن غرفة الأزمات بمجلس الوزراء مفعلة منذ يومين.

وقال مدبولي :” نتابع توافر المعدات من المحافظات كما ان وزارة الدفاع تقوم بالمساعدة بمعداتها ايضا و الداخلية تقوم بالمساعدة ومتواجدين في الشوارع لضمان سيولة المرور”.

واضاف رئيس الوزراء :”لدينا تحركات استباقية قمنا بها لمواجهة هذه الأمطار واتخاذنا قرار الاجازة للعاملين كإجراء استباقي لمواجهتها”.

البنك الأهلي
حالة الطقس الأحوال الجوية الأرصاد الجوية الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB