موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 09:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر توك شو

الوزراء: نقل المصريين من الصين بدون نفقات وعلاج أي مصاب بالمجان (فيديو)

المصريين في الصين
المصريين في الصين

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن محمد البدري السفير المصري في الصين بذل جهودا كبيرة لنقل المصريين من مدينة ووهان، التى من المفترض أن عليها ما يشبه حظر تجوال لانتشار فيروس كورونا فيها، مضيفا أن هناك 306 مصريين أبدوا رغبتهم فى العودة، بالإضافة إلى أن هناك عدد أبدى رغبتهم فى البقاء، وستتواصل معهم الدولة أولا بأول للاطمئنان عليهم.

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أن الحكومة تقوم بتوفير وسائل نقل للمصريين في الصين حتى المطار ومنه العودة لمصر دون أي يدفعوا أي نفقات هذا إلى جانب وسائل إعاشة كاملة بعد العودة لمدة 14 يوما، وهذا بناء على توجيهات الرئيس السيسي .

وتابع سعد أن مصر كانت من أول 10 دول فتحت باب العودة الطواعية لمواطنيها في الصين على نفقة الدولة، مضيفا أن هناك سيارات إسعاف ذاتية التطهير تنتظر المواطنين القادمين من الصين في المطار لنقلهم إلى معسكر طبي مجهز بأدوات النظافة ووسائل العلاج والإعاشة لمدة 14 يوما، مشيرا إلى أن أي أمراض سيتم اكتشافها لدى القادمين من الصين سيتم علاجها على نفقة الدولة.

وأوضح أنه سيتم توفير أقصى درجات الرعاية لمدة 14 يوما للسيدات الحوامل القادمات من الصين وكل من تعامل معهم من المضيفات والسائقين.

البنك الأهلي
الوزراء المصريين في الصين علاج بالمجان كورونا أخبار مصر توك شو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB