موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأربعاء.. ”البحوث” ينظم ندوة علمية عن كورونا الجديد

كورونا - أرشيفية
كورونا - أرشيفية

ينظم المركز القومي للبحوث ندوة علمية تحت عنوان "فيروس كورونا.. المسببات والوقاية"، الأربعاء المقبل، في إطار الدور الذي يقوم به علماء وباحثو المركز لنشر التوعية الصحية في المجتمع المصري.

وتتضمن الندوة إلقاء سلسلة من المحاضرات المهمة، إذ تسلط الدكتورة إيمان الطحلاوي، أستاذ صحة البيئة والصحة العامة بقسم الطب البيئي والمهني بالمركز، الضوء على تاريخ الفيروس بجميع أنحاء العالم، فيما يتناول الدكتور جميل زيدان، أستاذ الفيروسات بشعبة البحوث البيطرية، في محاضرته التعريف بفيروس كورونا المسبب للمرض.

ويلقي الدكتور أشرف محمد بركات أستاذ الأمراض المشتركة بالمركز محاضرة عن فيروس "كورونا" كمرض مشترك بين الإنسان والحيوان، كما يكشف الدكتور أحمد الحسيني أستاذ الأمراض الصدرية طب القصر العيني عن أهم الأعراض الإكلينيكية لإصابة الإنسان بالفيروس ومسببات الإصابة به وطرق الوقاية.

وتتحدث الدكتورة أمل نجيب مدير إدارة الفيروسات بالإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة والسكان، في محاضرتها، عن كيفية الحصول والتعامل مع العينات البيولوجية للتعرف على الوضع الوبائي وحماية البلاد من دخول المرض إليها، فيما يعرض الدكتور أحمد عبد المحسن استشاري الأمراض الباطنية والحميات بمستشفى حميات العباسية أهم الاحتياطات والشروط المتخذة في المستشفيات لاستقبال الحالات.

كما يلقي الدكتور محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات بشعبة بحوث البيئة والمشرف على مركز التميز للفيروسات بالمركز القومي للبحوث محاضرة يتناول فيها أهمية التحصين ومدى توفره للوقاية من المرض وإيجاد لقاحات لهذه الأوبئة.

البنك الأهلي
كورونا كورونا الجديد مركز البحوث

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB