موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البرلمان يبحث حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الأحد

البرلمان
البرلمان

تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذاي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، 6 اجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المرتبطة بحماية البحيرات والثروة السمكية ووتسعير حق الانتفاع بأراضي طرح النهر.

وتناقش اللجنة، في أولى اجتماعاتها الأحد، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أما الإثنين فتبحث طلب إحاطة مقدم من النائب صابر عبدالقوي، بشأن المغالاة في تسعير حق الانتفاع بأراضي طرح النهر، وخاصة بالبساتين، وتستكمل اللجنة في ذات اليوم مناقشة قانون تنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما تناقش اللجنة طلبا مقدما من النائب ايهاب غطاطي بشأن توقف وزارة الزراعة عن القيام بدورها في مكافحة ذباب الفاكهة وسوسة النخيل وانخفاض حجم الصادرات من الفاكهة، وأخر من النائبة أمال رزق الله ومحمد حبيب وتامر عبدالقادر بشأن فشل جهود وزارة الزراعة في القضاء على السوسة الحمراء وطلب النائب ثروت سويلم بشأن عدم تثبيت العاملين بالبرنامج القومي لمكافحة ذاب الفاكهة.


وفي اجتماعي الثلاثاء، تناقش اللجنة طلبا للنائب هشام الحصري وحسام العمدة بشأن عدم الانتهاء من الإجراءات لتقنين أوضاع مساحة من الأراضي الصحرواية شرق النيل ببني سويف لبعض الأفراد والشركات، وأخر للنائب مرتضي العربي بشأن المغالاة في أسعار تقنين الأراضي الصحراوية بمحافظة أسيوط.

كما تناقش اللجنة عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من كل من النواب مجدي ملك وتوحيد تامر وسمير رشاد وشرين القشاش بشأن النمغلاة في تسعير الأراضي، وأخر للنائب عبدالكريم زكريا بشأن تدهور مزرعة الثروة الحيوانية بمنطقة الحمام بأبنوب في أسيوط، وطلب للنائب محمد زين بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة نحو تطهير وتعميق وإزالة الرمال من حوض ميناء الصيد بقرية المعدية مركز إدكو بالبحيرة.

البنك الأهلي
البرلمان لجنة الزراعة والري
CIB
CIB