موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس النواب من جنيف: يجب تحديد يوم سنوي للتوعية بمآسي الإرهاب

عبدالعال
عبدالعال

دعا الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال مشاركته في اجتماع الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقد حاليا في العاصمة السويسرية جنيف، إلى تحديد يوم سنوي للتوعية بمآسي وآلام المتضررين من الجرائم الإرهابية في العالم وحجم المعاناة الذي يُلحِقها الإرهاب بالعائلات والأسر البريئة.

وأكد عبدالعال، أن التعامل مع ضحايا الإرهاب يمثل أحد المسارات الرئيسية في مواجهة خطره العابر للحدود، مؤكدا على أن مصر من الدول المبادرة بإنشاء مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب بالأمم المتحدة ضمن رؤيتها الشاملة لمكافحته.

وتطرق الاجتماع، في حضور رئيس مجلس النواب المصري، إلى مناقشة استراتيجية الأمم المتحدة حول كيفية الاستفادة من البيانات التي تساعد على مكافحة الظاهرة الإرهابية، والتي تشمل بيانات المسافر وسجل اسم الراكب ضمن الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب على جميع المستويات، والآراء القانونية المتعددة التي تثور في هذا الخصوص.

وانطلقت أمس الخميس، فعاليات أول أيام الاجتماع الخامس للفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقد على مدار يومين، بمقر الاتحاد في العاصمة السويسرية جنيف، بمشاركة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري.

البنك الأهلي
علي عبدالعال مجلس النواب البرلمان المصري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB