موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

موعد استئناف الرحلات الروسية للمنتجعات المصرية

السياحة في روسيه
السياحة في روسيه

أعلن اتحاد السياحة الروسي أن استئناف الرحلات بين روسيا و المنتجعات المصرية سيكون ممكنا في أواخر أبريل وأوائل مايو ،وفق وسائل إعلام روسية .

وانطلق وفد روسي متخصص في أمن المطارات مؤلف من 8 أشخاص يوم 19 يناير، في جولة تفقدية لمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين تستمر حتى 24 يناير، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط ، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وقد تم إجراء آخر تفتيش للمطارات المصرية من قبل الروس في أبريل عام 2019.

ووفق توقعات خبراء قطاع الطيران الروس، في حال كان التفتيش الحالي نهائيا، فإن أول رحلة إلى منتجعات مصر ستغادر في أواخر أبريل أو أوائل مايو.

وقال أحد الخبراء: "إن إجراءات استئناف الرحلات تتم على عدة مراحل، أولا على الجانب الروسي الاعتراف بأن المطارات المصرية آمنة، ثم يجب على روسيا والخطوط الجوية المصرية توقيع بروتوكول بشأن السلامة الجوية، بعد ذلك على الرئيس إصدار مرسوم باستئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، وبعد إصداره ستحتاج شركات الطيران إلى نحو شهر لتشكيل برامج الطيران وفي المجموع سيستغرق الأمر من 2.5 إلى 3 أشهر".

يذكر أن روسيا كانت قد علّقت حركة النقل الجوي مع مصر لدواعٍ أمنية يوم 31 من أكتوبر 2015، إثر تحطم طائرة ركاب روسية كانت في رحلة من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا وأفراد طاقمها .

البنك الأهلي
السياحة الروسي روسيا المنتجعات المصرية وسائل إعلام روسية
tech tech tech tech
CIB
CIB