موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المونيتور: إدارة ترامب تؤكد التزامها بجهود حفظ السلام في سيناء

ترامب
ترامب

ذكر موقع "المونيتور" الأمريكي، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية تجاه مواصلة جهود حفظ السلام في شبه جزيرة سيناء بـ مصر ، على الرغم من المخاوف المتزايدة للبنتاجون إزاء توسع النفوذ الروسي في المنطقة.

ووفقا لما أورده مسئول في وزارة الخارجية الأمريكية للمونيتور، أبلغت الوزارة الكونجرس الأمريكي بخطط تخصيص 10 ملايين دولار لمهمة المراقبين والقوى متعددة الجنسيات في سيناء.

وقال المسئول: "هذه الأموال ستمكّن القوى متعددة الجنسيات من مواصلة مهمتها لمراقبة تنفيذ معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، والترتيبات الأمنية ذات الصلة، من خلال توفير الدعم غير المنقطع لها"، لافتا إلى أن الولايات تجمع الأموال لحماية 500 فرد من المدنيين والعسكريين العاملين في المنطقة، منذ أن وقّعت مصر وإسرائيل معاهدة سلام في عام 1979.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، قال في كلمة له أمام الكونجرس الأمريكي، إن الوجود العسكري الروسي في سوريا قد تزايد في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن ذلك لا يثير قلقه بقدر ما يثيره "توسع النفوذ الروسي في مصر والسعودية وأماكن أخرى"، كما أشار كبار المسئولين في الإدارة إلى أنهم أكثر قلقًا بشأن العلاقة المتنامية بين موسكو والقاهرة من نفوذ روسيا المتزايد في سوريا.

البنك الأهلي
ترامب الولايات المتحدة سيناء مصر سوريا روسيا النفوذ الروسي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB