موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمن اللبناني يحبط محاولة ملثمين اقتحام مجلس النواب

لبنان
لبنان

منعت قوات الأمن اللبنانية ، مساء السبت، محاولة اقتحام مجموعة ملثمين مبنى مجلس النواب ، وذلك بحسب الوكالة الرسمية اللبنانية.

وكانت اشتباكات وقعت في وقت سابق مساء اليوم، بين قوات الأمن اللبنانية ومتظاهرين نظموا مسيرات تحت عنوان "لن ندفع الثمن"، ووصلت أمام البرلمان بوسط بيروت.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة لرئيس مجلس النواب نبيه بري، والمسؤولين، مجددين مطالبهم التي أعلنوها في بداية الاحتجاجات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأهمها القضاء على الفساد، والتخلص من نفوذ إيران، وتغيير الوجوه الحاكمة في لبنان.

وبحسب شهود عيان، اندلعت الاشتباكات عقب رشق المتظاهرين قوات الأمن بالحجارة، مما دفع الأمن للرد عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، لإبعادهم عن البرلمان.

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن وقوع جرحى بصفوف قوى مكافحة الشغب خلال الاشتباكات مع المتظاهرين أمام مدخل البرلمان.

وأصدرت قوات الأمن بياناً جاء فيه "يجرى التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الابتعاد عن المكان".

وكانت مسيرة انطلقت من تحت جسر الدورة في منطقة برج حمود، لتلتقي مسيرات من مناطق أخرى، على غرار تلك التي انطلقت من ساحة البربير قبل التوجه إلى وزارة المال، ومن ثم جمعية المصارف وصولاً إلى مجلس النواب.

البنك الأهلي
الأمن اللبناني محاولة ملثمين مجلس النواب أخبار لبنان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB