موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إجراءات حاسمة لواشنطن لحماية منشآتها من هجوم وشيك

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إيريكا تشوسانو اليوم السبت، إن واشنطن اتخذت "إجراءات حاسمة" لحماية منشآتها من " هجوم وشيك " تشنه إيران أو حلفائها فى المنطقة.

وأضافت تشوسانو فى تصريحات لها خلال لقاء وفضائية العربية، أن حماية مصالح الولايات المتحدة وحلفائها فى المنطقة "أولوية بالنسبة لنا".

وشددت تشوسانو على أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى قاسم سليمانى، الذى قُتل أمس فى ضربة أمريكية فى بغداد، "إرهابى غذى الصراعات فى المنطقة". وأضافت: "نريد أن تتوقف إيران عن تصرفاتها كدولة مارقة تدعم الميليشيات".

فيما أكدت أن استراتيجية الولايات المتحدة تجاه طهران "لن تتغير"، مضيفةً: "لا نزال نفرض أقسى العقوبات على إيران".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن ألمانيا وبريطانيا تتفقان مع الولايات المتحدة على أن "إيران تشكل تهديدًا" للمنطقة.

يذكر أن قاسم سليمانى قُتل فجر أمس الجمعة فى ضربة أمريكية استهدفت سيارته فى محيط مطار بغداد الدولى بعد عودته من سوريا. وأدت الضربة أيضًا لمقتل عدد من قادة الحشد الشعبى، أبرزهم نائب هيئة الحشد أبو مهدى المهندس، وعدد من الإيرانيين منهم 4 ضباط كبار.

وإثر مقتل سليمانى هدد كبار المسؤولين الإيرانيين بالرد والثأر من الولايات المتحدة، إلا أن الجيش الإيرانى أكد اليوم أنه يستبعد أى "رد متسرع ومتهور"

وكان الحرس الثورى الإيرانى، قد أعلن فى بيان، مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى، وكذلك القيادى بالحشد الشعبى العراقى أبو مهدى المهندس، بينما أعلن التليفزيون العراقى الرسمى، مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى، وأبو مهدى المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى، فى قصف استهدف موكبهما فى العراق.

فيما أكدت نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، أن عملية قتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى، وأبو مهدى المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى، فى قصف استهدف موكبهما فى العراق صباح أمس الجمعة، ينذر بتصعيد خطير وسيكون له أثار خطيرة تنذر بالتصعيد فى المنطقة مطالبة الإدارة الأمريكية بإبلاغ الكونجرس عن الوضع القائم حاليا فى العراق.

البنك الأهلي
الخارجية الأمريكية واشنطن هجوم وشيك إيران

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB