موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التموين تكشف موعد صرف المستبعدبن للمقررات

التموين
التموين

أعلن الدكتور عمرو مدكور ، مساعد ومستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أن لجنة العدالة الاجتماعية تنتهي من فحص التظلمات الخاصة بـ البطاقات التموينية وفقا لمحددات الدعم التي أقرتها اللجنة.

وأشار إلى أن المواطنين الذين تمت إعادتهم إلى منظومة التموين بعد ثبوت استحقاقهم للدعم سوف يصرفون المقررات التموينية في شهر يناير.

بينما المواطنين الذين لم تقبل تظلماتهم سيتم وقف صرف المقررات التموينية لهم بداية من يناير، على أن يتم استمرار صرف الخبز المدعم لهم.

وكانت "الدستور" انفردت أمس، بنشر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شغلت كافة البطاقات التموينية الموقوفة بسبب التظلمات، وأنه على مدار الأسبوع سيتم تشغيل باقي البطاقات المتوقفة تبعا، وقد أكد على ذلك أيضا عدد من بدالي التموين، مع بداية صرف السلع التموينية لهذا الشهر.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت أعلنت انتهاء اللجان المختصة بفحص تظلمات البطاقات التموينية، حيث تم الانتهاء من فحص 6 ملايين تظلم تم استلامها منذ بداية مهلة التظلمات.. تم إعادة 2 مليون و650 ألف مواطن خلال الأسابيع الماضية بعد ثبوت استحقاقهم للدعم.

ومن جهة أخرى رفضت وزارة التموين رسميًا إعلان التفاصيل، وطالبت بانتظار بيان رسمي بالتفصيل،
حيث إن الوزارة تخدم حوالي 64 مليون مستخدم من خلال البطاقات التموينية للسلع، و62 مليون مستخدم لبطاقات الخبز، موضحًا أن ميزانية الوزارة وصلت إلى 89 مليار جنيه في موازنة العام الحالي.

1

البنك الأهلي
التموين عمرو مدكور البطاقات التموينية العدالة الاجتماعية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB