موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

”واحة” و”كلنا واحد”.. خطة الداخلية لإعلاء حقوق الإنسان

الداخلية
الداخلية

لا تقل جهود وزارة الداخلية الاجتماعية المبذولة لصالح المواطنين عن دورها في حفظ الأمن وحماية الأرواح والممتلكات.

ولتحقيق العدالة الاجتماعية ، وضعت وزارة الداخلية خطة "العدالة الاجتماعية" بالتنسيق بين قطاعاتها الخدمية وباقي مؤسسات الدولة للحرض على التواصل والتفاعل الجماهيري والإصرار على قضاء مصالح المواطنين والحصول على استحسانهم، والمشاركة في توفير الاحتياجات الأساسية على جميع الأصعدة وأبرزها الإنسانية، الطبية، والاقتصادية.

وتواصل قوافل الداخلية الطبية المجانية انطلاقها للمناطق الأكثر احتياجًا، إلى جانب المأموريات الخاصة لمساعدة كبار السن وذوي الهمم في إنهاء أوراقهم الرسمية وذلك تطبيقًا لإستراتيجية المؤسسة الأمنية في إعلاء قيم حقوق الإنسان وحفظ كرامة المواطن.

- ضبط الأسعار

تواصل الوزارة جهود مبادرة الرئيس "كلنا واحد" باتخاذ كافة الإجراءات لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعارها الحقيقية.

وفي إطار الدور المجتمعي الهام، أصدر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، توجيهات مشددة لمساعديه على مستوى الجمهورية بضبط الأسعار والتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية، وتوفير السلع الأساسية وطرحها بفروع السلاسل التجارية والشوادر على مستوى الجمهورية، بأسعار مخفضة مع تحقيق هامش ربح خالي من الجشع واستياء المواطنين.

وتشهد مبادرة "كلنا واحد " إقبالًا جماهيريًا مكثفًا وإشادة من المواطنين خاصةً بالأحياء الشعبية والقرى والنجوع، فيما تستعد الداخلية لتوفير جميع مستلزمات الفصل الدراسي الثاني وطرحها في منافذ "أمان" الثابتة والمتحركة.

- قوافل طبية مجانية

في ذات السياق، تواصل وزارة الداخلية المبادرات الإنسانية والمجتمعية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب لتوقيع الكشف الطبى على المرضى وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان ضمن مبادرة "كلنا واحد"، وفى إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التى تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين.

وأوفد قطاع الخدمات الطبية مئات القوافل الطبية لخدمة المواطنين، وتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم فى التخصصات الطبية المختلفة.

- خدمات ذوي الهمم

أما بالنسبة لذوي الهمم، فقد شيدت الداخلية أضخم صرح ومركز لتأهيل ذوي الهمم في أفريقيا والشرق الأوسط "واحة" خلال فترة لا تتجاوز الأربعة أشهر في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ضمن مشاركتها في التواصل المجتمعي واهتمامها بذوي الهمم من أصحاب القدرات الخاصة.

"واحة" ذوي الهمم مساحته 24 ألف متر مربع، تتخللها مساحات خضراء بنسبة 70% من المساحة الكلية، وبها منطقة ملاعب ترفيهية، إلى جانب منطقة عيادات مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، وقسم خاص للعلاج المائي وصالة علاج طبيعي، كما تم إنشاء قاعات للموهوبين من ذوي الهمم، تشمل 4 ورش مختلفة الاستخدام لتنمية مهاراتهم اليدوية والتدريب عليها.

البنك الأهلي
الداخلية العدالة الاجتماعية الأمن قطاعاتها الخدمية
tech tech tech tech
CIB
CIB