موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ربات البيوت في خطر.. الصابون السائل تحت قبة البرلمان

طلب إحاطة في مجلس النواب بسبب الصابون السائل
طلب إحاطة في مجلس النواب بسبب الصابون السائل

تقدم النائب محمد المسعود ، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الصحة والتموين، بشأن انتشار مصانع منظفات صناعية لا تلتزم بالمواصفات القياسية ومنتجاتها مغشوشة تسبب أضرار صحية.

وقال النائب: "انتشر في الأسواق خلال الفترة الحالية، الكثير من المنتجات الفاسدة، منها صابون سائل مغشوش، وغير مطابق للمواصفات، وله أضرار خطيرة خاصة على السيدات، حيث يصيبهم بأمراض جلدية قد تصل إلى السرطان الجلدي".

وأكد أن ملايين النساء المصريات معرضات للإصابة بأمراض جلدية خطيرة، لاسيما ربات البيوت اللائي يقضين أطول وقت ممكن في أعمال المنزل، والذي يتطلب استخدام الصابون السائل بكثرة في هذه الأعمال.

ولفت "المسعود" إلى أن المركز القومي للبحوث حذر من انتشار الصابون السائل المغشوش، لكونه أحد أهم مسببات سرطان الجلد، لدى السيدات المصريات، مشددًا على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدامه.

وتابع: "ليس السيدات فقط، ولكن حين يتم استخدام الصابون السائل في غسل الأطباق، فإن الماء لا ينقي الأدوات بشكل نهائي، ولكن يظل الصابون السائل عالقًا بها لفترات طويلة، ويتناوله مستخدمو تلك الأداة.

واختتم عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه وفق أطباء متخصصون، فإن الصابون السائل، هو أهم مسببات السرطان منها الجلد والقولون والمعدة.

البنك الأهلي
النائب محمد المسعود مستقبل وطن مجلس الوزراء الصحة الصابون السائل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB