موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 01:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير الآثار يعلن موافقة رئيس الوزراء على إنشاء ”المجموعة السياحية”

خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار

كشف الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار، عن أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق على إنشاء المجموعة السياحية على غرار المجموعة الاقتصادية، والتى من المقرر لها أن تضم وزارات السياحة والآثار، والثقافة، والطيران، والداخلية، والمالية، واتحاد الغرف السياحية ، وكل من له علاقة بالقطاع السياحى، للارتقاء بالمنظومة السياحية.
 

وأكد الوزير أن القرار لم يعلن عنه حتى الآن، إلا أن رئيس الوزراء صدق على إنشاء المجموعة.
 

واستمع العنانى إلى بعض الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي وتؤثر بالسلب على الحركة السياحية الوافدة لمصر بشكل عام ومنطقة البحر الأحمر بصفة خاصة، مؤكدًا أن جولاته مستمرة لحل مشكلات المستثمرين، وكذلك للتعاون معًا للنهوض بالنشاط السياحى بشكل عام.
 

جاء ذلك على هامش اجتماعه، اليوم، بجمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر، برئاسة كامل أبوعلي، والتى تشمل العديد من المستثمرين من أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية بالمدن السياحية المختلفة، بحضور اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، وذلك فى أحد الفنادق بمدينة الغردقة.
 

وأكد الوزير خلال اللقاء اهتمام الدولة المصرية متمثلة فى القيادة السياسية بقطاع السياحة، حتى تعود كما كانت القاطرة الأولى للاقتصاد المصرى، وهناك توجيهات مستمرة لتذليل العقبات لعودة السياحة بقوة لكل المدن السياحية فى مصر، مثلما حدث فى شرم الشيخ وعودة السياحة الإنجليزية بقوة لها.

البنك الأهلي
خالد العناني وزير السياحة مصطفى مدبولي مجلس الوزراء الغرف السياحية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB