موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 01:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

محادثات بين السويد وكوريا الجنوبية لإحياء المفاوضات بين واشنطن وبيونج يانج

واشنطن وبكين
واشنطن وبكين

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الخميس أن المبعوث النووي الكوري الجنوبي لي دو-هون اجتمع مع المبعوث السويدي الخاص لشؤون شبه الجزيرة الكورية كِنت هارشتيت في سول لبحث سبل إعادة إحياء مفاوضات السلام المتوقفة بين واشنطن وبيونج يانج .

وذكرت الخارجية الكورية - في بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن "لي" عقد اجتماعا مع المبعوث السويدي، تبادلا فيه الآراء بشأن الموقف الراهن في شبه الجزيرة الكورية، كما أكدا ضرورة بذل الجهود المشتركة في سبيل إحياء المحادثات النووية مجددًا.

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على استمرار التعاون والاتصال الوثيق بين البلدين من أجل إحراز تقدم بناء فيما يتعلق بمسألة نزع السلاح النووي بالكامل من الأراضي الكورية، وإرساء السلام الدائم بين الكوريتين.

يُذكر أن "كنت" توجه إلى سول منذ أسبوع، مُصاحبًا لرئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، أثناء زيارته إلى الجنوب، حيث عقد، أمس الأربعاء، محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن.

وكانت السويد دعت كوريا الشمالية والولايات المتحدة للاجتماع مرة أخرى، مباشرة بعد ختام محادثاتهما الأخيرة في 5 أكتوبر الماضي. وقبلت واشنطن الدعوة إلا أن بيونج يانج تجاهلت الأمر.

البنك الأهلي
المبعوث النووي الكوري المبعوث السويدي مفاوضات السلام واشنطن وبيونج يانج

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB