موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 01:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جريفيث يبحث في اليمن سبل استكمال مفاوضات السلام بين أطراف الصراع

موقع السلطة

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، اليوم السبت، العاصمة صنعاء، لبحث سبل استكمال مفاوضات السلام في البلاد التي تعاني من الصراع المسلح منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وقال مصدر محلي مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية، إنه من المقرر أن يلتقي جريفيث بوفد من جماعة أنصار الله الحوثية لمناقشة سبل انعقاد جولة جديدة من مفاوضات السلام.

وأضاف المصدر، أن المبعوث الأممي يسعى لإقناع الحوثيين العودة إلى المفاوضات وتسليم محافظة الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، وتجنيبها اي صراع مسلح قد يهدد حياة المدنيين.

موضوعات ذات صلة

وجاءت زيارة جريفيث إلى صنعاء بعد أن التقى الخميس الماضي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد جريفيث خلال اللقاء موقفه الدائم والثابت نحو السلام الذي يستحقه الشعب اليمنى المرتكز على المرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة.

وتأتي زيارة جريفيث الجديدة بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي يشهده الساحل الغربي لليمن ومحافظة الحديدة، حيث باتت القوات الحكومية بمساندة قوات التحالف العربي على بعد نحو 20 كيلو مترا من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وكان المبعوث الأممي قد حذر في أبريل الماضي أمام مجلس الأمن من تصعيد العمليات العسكرية في تلك المحافظة التي تعد الشريان الأساسي لوصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المحافظات شمال اليمن.

البنك الأهلي
اليمن أخبار اليمن الحرب فى اليمن الدمار فى اليمن الأوضاع فى اليمن الأمم المتحدة أخبار عربية
tech tech tech tech
CIB
CIB