موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصطفى موسى: جلسات الحوار الوطني توحد الرؤى بشأن التشريعات السياسية

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أن الحزب يشارك في جلسات الحوار الوطني التي دعا لها حزب مستقبل وطن ، ويدعمها ويعول عليها في الوصول إلى اتفاقات وطنية توحد الرؤى الوطنية حول التشريعات المنظمة للاستحقاقات الوطنية القادمة، وتجهز لها، وتضمن تدعيم الحياة الحزبية وتمكين الأحزاب السياسية وتضمن التمثيل العادل لها كما تضمن تمثيل كل الأطياف السياسية بالبرلمان القادم.

وأكد موسى في كلمته، ترحيبه بفكرة الحوار الوطني وحرصه على أهمية وقيمة الحوار وأهمية المشاركة الوطنية وأهمية طرح الرؤى والأفكار للوصول إلى أنسب القواعد المنظمة للاستحقاقات البرلمانية والمحلية القادمة.

كما أكد "موسي" أهمية الحرص على استكمال الإطار الدستوري والسياسي للبرلمان القادم وضرورة وجود معارضة وطنية بناءة جنبا إلى جنب مع الأغلبية يعملان معًا من اجل المصلحة الوطنية العليا فلا ديمقراطية بلا أغلبية ومعارضة معًا.

وطرح رئيس حزب الغد ورقة سياسية أولية حول الأوضاع السياسية الراهنة والتحديات الحالية ورؤيته للاستحقاقات البرلمانية والمحلية القادمة.

ويشارك الغد في لجنة الخبراء الفنية التي انبثقت عن الحوار الوطني وتشكلت للإعداد للنظام الانتخابي الأمثل للانتخابات القادمة، وتجهيز المقترحات لتعديل قانون مجلس النواب وإعداد مشروع قانون مجلس الشيوخ الجديد.

البنك الأهلي
موسى مصطفى موسى حزب الغد جلسات الحوار الوطني حزب مستقبل وطن
tech tech tech tech
CIB
CIB