موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”الغد” يبدأ دورات التأهيل الوطني والسياسي المجانية للشباب

 موسي مصطفى موسي
موسي مصطفى موسي

يبدأ غدًا حزب الغد برئاسة موسى مصطفى موسى دورات التأهيل الوطني والسياسي للشباب بحضور قيادات حزب الغد وهيئته العليا، وتعقد في الواحدة ظهرًا الدورة الأولى المجانية للتأهيل الوطني والسياسي للشباب والتي تقام بالمقر المركزي لحزب الغد بوسط القاهرة بقاعة التدريب الرئيسية للحزب.

المحاضرة الأولى يلقيها عادل عصمت نائب رئيس حزب الغد للتدريب والتثقيف ورئيس لجنة التدريب والتثقيف بالحزب، وهي عن دولتنا الوطنية الحديثة روافد بنائها ورواد ذلك البناء العظيم وتاريخ وثوابت الحركة الوطنية المصرية ومشروعها في مواجهة مشروع الإخوان وتنظيمهم الإرهابي.

وتغطي المحاضرة الفترة التاريخية من مشهد قدوم الحملة الفرنسية في العام ١٧٩٨ وحتي ثورة الشعب في العام ١٩١٩، وتنتهي بما حققه المصريون نتيجة الثورة، وترصد المحاضرة الروافد السبعه لبناء الدولة الوطنية الحديثة في مصر، وتتناول بعض رواد ذلك البناء الوطني العظيم والثوابت الوطنية التي وضعها الأجداد لحركتنا الوطنية.

كما تركز المحاضرة على المحاورة التاريخية الكبرى بين الزعيم مصطفي كامل وأستاذ الجيل ورائد القومية المصرية أحمد لطفي السيد، والتي دارت رحاها عبر صحيفتي اللواء والجريدة في العام ١٩٠٧ حول فكرتي الجامعة الدينية التي طرحها كامل والجامعة الوطنية التي طرحها أستاذ الجيل لطفي السيد، كما تركز المحاضرة على الفرق بين مشروع الحركة الوطنية ومشروع الإخوان.

والمحاضره الثانية وهي عن تاريخ الدساتير المصرية وحكاية أول دستور للبلاد تركز المبادرة على عرض تراثنا الدستوري وثوابتنا الدستورية وتعريف اللحظة الدستورية والسلطة التأسيسية والمبادئ الدستورية العليا ومبدأ المشروعية والقوانين المكملة للدستور والفرق بينها وبين القوانين العادية.

البنك الأهلي
موسي مصطفى موسي حزب الغد دورات التأهيل الوطني والسياسي للشباب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB