موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

يورومونيتور: قفزة كبرى للغردقة في تصنيف أفضل 100 مدينة

الغردقة
الغردقة

أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية أن شركة أبحاث السوق العالمية يورومونيتور إنترناشونال أصدرت تقريرًا عن أفضل 100 مدينة في العالم.

وتابعت أن التقرير كشف عن أكثر الوجهات شعبية في العالم لعام 2019، وتمسكت هونج كونج بمكانتها باعتبارها المدينة الأكثر شعبية في العالم بسبب عدد زوارها في العام 2019 على الرغم من الاضطرابات السياسية القوية التي أدت لانخفاض حاد في أعداد السياح، بينما تقع نيويورك الأمريكية من بين أفضل 10 مدن، وانضمت مدينة "دلهي" الهندية للمرة الأولى للقائمة.

أوضحت الوكالة أنه من المتوقع أن تتفوق لندن وتكون ضمن المراكز الخمسة الأولى، على الرغم من أنها تراجعت مركزين وسط مستقبل غامض حول الخروج من الاتحاد الأوروبي وتشديد قيود التأشيرة على السفر لبريطانيا.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تأتي أكبر قفزة في التصنيف العالم لتكونه من نصيب الغردقة في مصر والتي من المتوقع أن تحتل المركز 63 بعد انضمامها لقائمة أفضل 100 مدينة حول العالم العام الماضي.

وأوضحت أن انضمام الغردقة والقفزة الكبيرة التي ستحدث في تصنيفها يأتي بفضل برنامج الإصلاح السياحي وتحسين الأمن، حيث تظل مصر الوجهة الرائدة سياحيًا لشمال إفريقيا، وتابعت أن القاهرة تتمتع بنمو قوي في العالم من حيث عدد الزوار.

البنك الأهلي
بلومبرج السوق العالمية يورومونيتور إنترناشونال أفضل 100 مدينة العالم هونج كونج الغردقة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB