موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تقرير أمريكي يختار مصر ضمن أفضل 40 وجهة سياحية في العالم

اسكندرية
اسكندرية

واصلت مصر تألقها الدولي، وعودتها بقوة لخريطة السياحة العالمية ، ومازالت وسائل الإعلام الدولية تختارها ضمن أفضل الوجهات لقضاء عطلات شتاء وصيف 2020.

وقال موقع "إنسايدر" الأمريكي، إن هناك 40 مكانًا حول العالم مذهل يمكن زيارتهم في عام 2020، واللحاق قبل أن تزدحم هذه الوجهات بالسياح.

وتابع أنه يمكن الهرب من شوارع برشلونة المكتظة بالسياح الأجانب والمحليين، والبقاء بعيدًا في عطلة هادئة راقية.

وأضاف أنه تم اختيار هذه الوجهات بعد التحدث مع خبراء العطلات والسفر والمدونين والسياح أنفسهم ومنظمي الرحلات السياحية في جميع أنحاء العالم، الذين قدموا تنبؤاتهم عن النقاط الساخنة التي ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في السياحة خلال المواسم المقبلة.

وأشار إلى أنه من ضمن أبرز هذه الوجهات تأتي كالعادة مصر، التي تعود بقوة للخريطة الدولية.

وقال ستيفنز من كوندي ناست ترافيلر: "لقد مر وقت مضطرب مؤخرًا، لكن الناس بدأوا في العودة إلى مكان كان يمثل رحلة سفر ثقافية منذ العصور الكلاسيكية، تعود القوارب ذات طراز الآرت ديكو إلى النيل، وهناك وزيرة ديناميكية، الدكتورة رانيا المشاط، عازمة على إعادة الزوار إلى مصر".

وأضاف "المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه العام المقبل، سيجعل من مصر نقطة جذب ساخنة، حيث يعرض المتحف الآلاف من القطع الأثرية للمرة الأولى، ومنها بالطبع مقتنيات الملك توت عنخ آمون، ومن المتوقع أن تكون هناك طوابير انتظار طويلة لدخول المتحف".

وتابع "وفي سيناء، تم افتتاح العديد من المواقع السياحية والثقافية، بالإضافة إلى إعادة فتح مقبرة الملك سيتي، وفي القاهرة يستمتع الزوار بالمشاهد الفنية المعاصرة وأحياء القاهرة الراقية والتاريخية".

البنك الأهلي
مصر السياحة العالمية وسائل الإعلام الدولية عطلات شتاء
tech tech tech tech
CIB
CIB