موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خطة الجالية المصرية تزامنًا مع زيارة السيسي لبرلين

السيسي
السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، إلى مقر إقامته في برلين؛ للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017 على هامش اجتماعات المجموعة.

وقال علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في ألمانيا: "تجمعنا أمام مقر غقامة الرئيس ببرلين الساعة الثامنة صباحًا رغم البرودة الشديدة وانخفاض الحرارة والجليد، إلا أننا حرصنا على تواجدنا لترسيخ ثقتنا في القيادة السياسية".

أضاف ثابت، في تصريحات صحفية، أن الجالية في غاية السعادة لما وصلت إليه مصر من مكانة على مستوى العالم، وأن وجود مصر في قمة العشرين يثبت ما وصلت إليه مصر.

وتابع"ستحدث مشاورات على كل المستويات، وهذا ينعكس بشكل أساسي على الاستثمار الألماني في مصر وهذه المشاورات تؤكد حرص الرئيس السيسي على دفع عجلة التنمية"، واستطرد: "خلال فترة وجود الرئيس سنحرص على أن ندعمه بوجودنا ونتمنى مقابلته".

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن مبادرة قمة العشرين وإفريقيا تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادى بين إفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تسهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهى المبادرة التى أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بهدف دعم التنمية فى البلدان الإفريقية، وجذب الاستثمارات إليها.

البنك الأهلي
السيسي برلين
tech tech tech tech
CIB
CIB