موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بهدف تعزيز العلاقات.. مذكرة تفاهم بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية

وزارتي السياحة المصرية والبلغارية
وزارتي السياحة المصرية والبلغارية

وقّعت وزيرة السياحة مع نظيرتها البلغارية نيكولينا انجلكوفا مذكرة تعاون بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في التنمية الاقتصادية ونمو قطاع السياحة في كلا البلدين، وذلك بمدينة بورجاس البلغارية، بحضور مؤيد الضلعي، سفير مصر لدى بلغاريا، ومحافظ مدينة بورجاس .

وتضمنت مذكرة التفاهم عدة بنود من بينها التعاون في تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والشاطئية، وسياحة المهرجانات وسياحة الطعام (الطهي) وغيرها من الأنماط السياحية.

وتبادل الطرفان المعلومات المتعلقة فيما يخص تنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها، بهدف الترويج للمنتجات السياحية كالمعارض والمؤتمرات السياحية السنوية التي يتم تنظيمها في البلدين.

ووفقًا لبنود مذكرة التفاهم، فتم الاتفاق بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية على التعاون فى عدد من المجالات الأخرى من بينها تطوير البنية التحتية السياحية في البلدين من خلال تبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال.

كما تضمنت المذكرة تبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بأنشطة السياحة المستدامة، آخذًا فى الاعتبار جميع الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ذات الصلة، إضافة إلى تبادل المعلومات فيما يتعلق بأساليب تطوير الأنشطة السياحية التي تهدف إلى جذب الحركة السياحية من الأسواق السياحية، مثل جمهورية الصين الشعبية وكوريا واليابان والهند وأستراليا والأمريكيتين.

البنك الأهلي
وزيرة السياحة نيكولينا انجلكوفا التنمية الاقتصادية مدينة بورجاس
tech tech tech tech
CIB
CIB