موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة السياحة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

 رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

 

تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في أعمال اجتماعات الدورة الـ 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، بناء على دعوة من المنظمة، والتي تعقد بمدينة سانت بطرسبرج.


ومن المقرر أن تشارك أيضا وزيرة السياحة في برنامج موسكو المنفذ في إطار أعمال هذه الدورة "التنمية السياحية في المدن"K المزمع انعقاده خلال الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر الجارى في مدينة موسكو، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وسوف يركز على مجالات ذات الأولوية، مثل سياسات وأدوات السياحة المستدامة والتعليم والتدريب السياحي.
 

ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط أهمية مشاركة مصر في الأحداث والفعاليات الدولية المهمة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة السياحة العالمية، لافتة إلى أن إعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية، وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى في برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.
 

وأضافت أن اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية "UNWTO" يعد أهم ملتقى دولى يجمع كبار مسئولى صناعة السياحة وممثلى القطاع الخاص حول العالم، لافتة إلى عقد عدة اجتماعات رفيعة المستوى تمثل التجمع الرئيسى لمنظمة السياحة العالمية، وتناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية لقطاع السياحة.
 

وتتضمن فعاليات أعمال الدورة الـ 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عقد قمة رفيعة المستوى حول "الابتكار والتنمية المستدامة في السياحة"، ومن المقرر أن تشارك بها الدكتورة رانيا المشاط كمتحدث للتباحث حول الابتكار والتعليم والذكاء الاصطناعى، كما سيتم تخصيص جلسة تشارك فيها الشركات العشر الناشئة الفائزة بالمسابقات الإقليمية للابتكار التكنولوجى التي نظمتها منظمة السياحة العالمية.

وسيتم أيضا تنظيم جلستين نقاشيتين وزاريتين تحت شعار "التعليم والعمالة في السياحة"، و"السياحة الطبية والصحية" كفرصة للوزراء المشاركين في فعاليات الدورة هذا العام لمخاطبة الجمعية العامة والتعبير عن آرائهم في هذا المجال.

البنك الأهلي
رانيا المشاط السياحة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB