موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

7 مأكولات تساعد على بناء العضلات

بناء العضلات
بناء العضلات

يمارس العديد من الرجال في أعمار مختلفة الرياضة بشكل يومي بهدف الحفاظ على صحتهم ولياقتهم العالية، ولكن في وقتنا الحالي يسعى العديد من الشباب إلى ممارسة الرياضة لبناء جسم رياضي الشكل إلا أن أغلبهم لا يحصل على النتائج المرجوة بسرعة وذلك يعود في أحيان كثيرة إلى عدم تناول الأغذية الصحيّة التي تساعد في بناء العضلات ومن أهمها:

البيض: يحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات E، D، A، كما أنه يحتوي على الكوليسترول الذي يثير بشكل طبيعي هرمون التستوستيرون.

زيت السمك: يساعد تناول زيت السمك بانتظام على حرق الدهون ويقلل من الإلتهابات في الجسم كما يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون الذي يسهم في بناء العضلات بشكل أفضل.

الفاكهة ذات اللون الأحمر: يحتاج الشباب الذين يمارسون الرياضة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة في الجسم والتي تتوفر بكثرة في الفاكهة الحمراء مثل التوت والكرز وغيرها.

اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء مصدرًا غنيًا بالبروتين والفيتامين B12 والحديد والزنك والكرياتين والتي تعد جميعها ضرورية وفعالة في بناء العضلات بشكل صحي وطبيعي.

الكينوا: تساعد الكينوا على تحديد شكل العضلات لكونها تحتوي على مقدار أكبر من الألياف والبروتينات من الأرز والشوفان.

الماء: يساعد شرب الماء من الإصابة بالتجفاف أو احتباس السوائل ويساعد العضلات على التعافي.

الموز: يعطي الموز الكثير من الطاقة بفضل غناه بمادة البوتاسيوم التي تساعد على زيادة الطاقة في العضلات، كما أنه غني بالكربوهيدرات.

البنك الأهلي
بناء العضلات الرياضة ممارسة الرياضة جسم رياضي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB